فان دايك يمنح ليفربول لقباً عاشراً بكأس الرابطة أمام تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليفربول يورغن كلوب وفيرجيل فان ديك يرفعان كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بعد الفوز على تشيلسي في النهائي - 25 فبراير 2024 - Reuters
مدرب ليفربول يورغن كلوب وفيرجيل فان ديك يرفعان كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بعد الفوز على تشيلسي في النهائي - 25 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

سجل المدافع الهولندي فرجيل فان دايك هدفاً قاتلاً في الدقيقة 118 من رأسية رائعة، ليقود ليفربول إلى التتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على حساب تشيلسي 1-0 على ملعب "ويمبلي".

وعزز ليفربول رقمه القياسي في التتويج باللقب (10 مرات)، متقدّماً على مانشستر سيتي بلقبين.

وشهدت المباراة خلال وقتها الأصلي حالات تحكيمية جدلية، بدأت بتسبّب الكولومبي مويسيس كايسيدو في إصابة اللاعب راين غرافينبيرش في الدقيقة 23، الذي غادر المباراة وعوّضه جو غوميز.

 وألغى الحكم هدفاً لتشيلسي في الدقيقة 32 عبر رحيم ستيرلينغ، بداعي التسلّل على نيكولاس جاكسون صاحب التمريرة الحاسمة.

وبدا أن ليفربول تقدّم في نتيجة المباراة، برأسية لفان دايك في الدقيقة 61، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلّل، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وتكفل الحارس الإيرلندي كايمهين كيليهر بإنقاذ شباك ليفربول من 3 أهداف محققة، أمام كول بالمر في الدقيقة 20 وكونور كالاغر في الدقيقة 85 وإنزو فرنانديز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وخطف فان دايك هدف الفوز لليفربول قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بدقيقتين، بعدما تابع برأسه كرة ثابتة متقنة من زميله كوستاس تسيميكاس. 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك