ملايين وزارة الخزانة الإسبانية هل تخرج داني ألفيس من السجن؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
داني ألفيس أثناء محاكمته في برشلونة - 5 فبراير 2024 - Reuters
داني ألفيس أثناء محاكمته في برشلونة - 5 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

تلقى البرازيلي داني ألفيس نبأً ساراً قد يمكّنه من الخروج من السجن، في ملف اغتصابه امرأة ببرشلونة.

قضت محكمة برشلونة الخميس الماضي، بسجن ألفيس أربع سنوات ونصف سنة، بعد إدانته باعتداء جنسي على امرأة في ملهى ليلي بالمدينة، ليلة 30 ديسمبر 2022.

في اليوم ذاته، وافقت المحكمة الوطنية على استئناف قدّمه اللاعب السابق في برشلونة ضد وزارة الخزانة الإسبانية، ممّا يعني أن على مصلحة الضرائب أن تعيد له 1.2 مليون يورو، كما أوردت صحيفة "لا فانغوارديا".

المحكمة اعتبرت أن ألفيس محق بشأن خلاف مع الوزارة حول عمولة دفعها برشلونة لوكيل اللاعبين خواكين ماكاناس خلال السنة المالية 2013-2014، من أجل إقناع اللاعب البرازيلي بالبقاء في النادي.

إضافة إلى ذلك، ثمة 5 أحكام قضائية أخرى لمصلحة اللاعب، وتتصل بحقوق صورته خلال حقبته في برشلونة.

وسيتلقى ألفيس إجمالاً 9.2 مليون يورو من وزارة الخزانة، علماً أنه يعاني من وضع مالي دقيق، اضطره إلى اللجوء لوالد نيمار كي يسدد عنه 150 ألف يورو، دُفعت للمرأة في إطار مسؤولية مدنية عن الجريمة المُرتكبة، وكان ذلك بمثابة عامل مخفّف للإدانة.

ومع احتمال تجميد حسابات اللاعب في البرازيل، نتيجة خلاف مع زوجته السابقة، دينورا سانتانا، بشأن إعالة ابنيهما، يحضّ محامو ألفيس مصلحة الضرائب على إعادة هذه الأموال، والتي يمكنهم تقديمها كضمان لطلب الإفراج المؤقت عنه، في انتظار نتيجة الاستئناف الذي قدّمه.

قصص قد تهمك