ناغلسمان يكشف ملابسات مأساة شخصية... ومعاناته في بايرن

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان قبل مباراة بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في الدوري الألماني - 10 فبراير 2024 - Reuters
مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان قبل مباراة بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في الدوري الألماني - 10 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

كشف يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، ملابسات وفاة والده الذي كان جاسوساً لدى انتحاره قبل 16 عاماً.

ناغلسمان قال إنه كان في دورة تدريب عندما أُبلغ بوفاة والده إروين، الذي كان يعتقد في طفولته بأنه كان جندياً، قبل أن يدرك، خلال مراهقته، أنه كان عميلاً لجهاز الاستخبارات الألماني.

في مقابلة مع مجلة "در شبيغل"، قال ناغلسمان: "لا يُسمح لي أن أقول أي شيء أكثر عن هذا الأمر، ولا أعرف حتى ما كان يفعله بالضبط. لم يُسمح له بالحديث عن وظيفته. وكان هذا أيضاً السبب الذي جعله كثيراً ما يقول إن الأمر كان حملاً ثقيلاً بالنسبة إليه. ولم يكن هناك تقاسم للهموم في وظيفته. في النهاية، شكّل ذلك ضغطاً كبيراً عليه".

وأضاف: "كان ذلك صعباً. لم يترك والدي رسالة انتحار، ولم يكن هناك أي تفسير. لكن طريقة انتحاره أوضحت أن قراره كان واضحاً تماماً بالنسبة إليه. إنه أمر صعب جداً بالنسبة إلى العائلة، لكنه ساعدني في إدراك أنه يريد حقاً أن يموت وأن ذلك لم يكن صرخة طلباً للمساعدة أو مؤشراً. أعتقد بوجوب أن أحترم قراراً كهذا".

لا أعرف حتى ما كان يفعله بالضبط. لم يُسمح له بالحديث عن وظيفته.

يوليان ناغلسمان - مدرب ألمانيا

بايرن ميونيخ

ناغلسمان (36 عاماً) أُقيل من تدريب بايرن ميونيخ في مارس الماضي، بعد نحو عامين في النادي. واعتبر أنه لم يُمنح الوقت الكافي لتحقيق إنجازات مع الفريق،

وقال: "ثمة أندية تمنحك الوقت. يورغن كلوب استمر في ليفربول لخمس سنوات قبل أن يُحرز لقباً للمرة الأولى. ولم يفز بيب غوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي إلا بعد سبع سنوات. المدربون في بايرن ميونيخ لا يحظون بكثير من الوقت لتطوير شيء ما".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك