"نكودو" هداف ضمك "غير مهتم" بأرقام رونالدو وميتروفيتش

سجل 15 هدفاً في الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيفن نكودو نجم نادي ضمك يحتفل بهدفه في شباك الفتح بالدوري السعودي - 23 فبراير 2024 - X/@SPL
كيفن نكودو نجم نادي ضمك يحتفل بهدفه في شباك الفتح بالدوري السعودي - 23 فبراير 2024 - X/@SPL
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

لم يكن متوقعاً أن يكون الكاميروني كيفن نكودو لاعب ضمك طرفاً في سباق الهدافين، في وجود نخبة من أبرز المهاجمين العالميين في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

وبات نكودو على بعد خطوات بسيطة من الثنائي كريستيانو رونالدو وألكسندر ميتروفيتش في سباق أفضل الهدافين، حتى إن لم يطمح لذلك. 

وسجل نكودو اليوم الجمعة في تعادل ضمك 1-1 أمام مضيفه الفتح بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة المصري طارق حامد، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو نجم النصر (21 هدفاً) وميتروفيتش مهاجم الهلال (19 هدفاً).

ويتقدم نكودو على أسماء لامعة من المهاجمين في المسابقة مثل عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد وهداف الدوري ثلاث مرات (13 هدفاً) وزميله الفائز بالكرة الذهبية كريم بنزيمة (تسعة أهداف).

كما يتقدم على البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر (11 هدفاً) وسالم الدوسري نجم الهلال وأفضل لاعب في آسيا (9 أهداف) وساديو ماني نجم النصر (8 أهداف) وزميله السابق في ليفربول روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي الحالي (4 أهداف). 

نكودو غير مهتم بالأرقام 

كيفن نكودو الذي سبق له اللعب لأندية بارزة في أوروبا مثل أولمبيك مارسيليا وتوتنهام هوتسبير وبشيكتاش التركي، لا يبدو مهتماً بالأرقام.

 وقال ضاحكاً لمحطة شركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي) بعد لقاء اليوم رداً على شعوره بالتواجد ضمن أفضل ثلاثة هدافين في الدوري: "لأكون صادقاً لا أهتم بالأرقام، لا أسجل الكثير من الأهداف عادة، أحب لعب الكرة وحسب والتوغل في المساحات وموقف واحد ضد واحد".

 وأضاف "إن كان بإمكاني تمرير كرة حاسمة سأفعل ذلك، وإذا كانت الفرصة متاحة للتسجيل سأسجل، سأكون سعيداً في الحالتين".

وتابع "الوجود ضمن أفضل ثلاثة هدافين في هذه البطولة يعني لي الكثير وسط هذا الكم من اللاعبين الرائعين، هذا جيد بالنسبة لي وسأواصل المضي قدماً، لكن الأهم هو الفريق وليس أنا، وأتمنى أن يكون الوضع هكذا في نهاية الموسم".

وساعد نكودو (29 عاماً) ضمك في احتلال المركز السادس بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد حامل اللقب والخامس في الترتيب، حيث سجل ما يقرب من نصف أهداف فريقه في الدوري هذا الموسم.

انضم الكاميروني إلى ضمك مطلع الموسم قادماً من بيشكتاش التركي، وسبق ولعب لأندية نانت وموناكو ومارسيليا في فرنسا، وتوتنهام وبيرنلي في إنجلترا.

تصنيفات

قصص قد تهمك