هدف "الشحات" يمنح الأهلي مقعداً في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

فوز صعب على ميدياما

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات لاعب الأهلي يحتفل بهدفه في باك ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا - 23 فبراير 2024 - AFP
حسين الشحات لاعب الأهلي يحتفل بهدفه في باك ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا - 23 فبراير 2024 - AFP
(دبي):-- الشرقوكالة أنباء العالم العربي

حسم الأهلي المصري تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه، يوم الجمعة، على ميدياما الغاني (1-0) 

هدف المباراة الوحيد حمل توقيع حسين الشحات في الدقيقة 48 بعد تمريرة من الفرنسي أنتوني موديست. 

رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة قبل جولة من النهاية. في حين توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الأخير.

المركزان الثاني والثالث يحتلهما شباب بلوزداد الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني، وفي رصيد كل منهما 5 نقاط. ويلتقي الفريقان غداً السبت. 

الأهلي سيواجه في الجولة الأخيرة فريق يانغ أفريكانز في الأول من مارس المقبل. وسيصطدم شباب بلوزداد بالفريق الغاني.

شوبير يتصدى.. والشحات يسجّل

وقع الأهلي، الذي تأخر وصوله إلى كوماسي بعد حادث بطائرته في أكرا، تحت ضغط شديد في الشوط الأول واستفاد من يقظة الحارس مصطفى شوبير، بديل القائد المصاب محمد الشناوي، ليحافظ على نظافة شباكه وسط تهديدات مستمرة لميدياما وأخطاء دفاعية متكررة.

تصدى شوبير لتسديدة برناردينيو الخطيرة في الدقيقة 11، ورد الأهلي سريعا حين نال الشحات فرصة ذهبية لوضع حامل اللقب في المقدمة بعد دقيقتين، لكنه سدد بغرابة بجوار المرمى.

وكانت هذه الفرصة الوحيدة للأهلي خلال الشوط الأول، بينما اخترق دانييل لوموتي جناح ميدياما من اليمين بعد مراوغة محمد هاني وسدد في الشباك الجانبية. ونفذ فاتاو ركلة حرة متقنة تصدى لها شوبير في الدقيقة 22، ثم سدد لوموتي ضربة رأس مرت بجوار قائم الأهلي قبل الاستراحة.

وكانت بداية الشوط الثاني مثالية للأهلي الذي افتتح التسجيل عبر الشحات. ومرر لاعب الوسط عمرو السولية كرة عرضية إلى المهاجم الفرنسي المخضرم أنطوني موديست الذي سيطر عليها بشكل جيد ثم مرر إلى الشحات ليسدد كرة لمسها الحارس لكنه لم يبعدها عن مرماه ليتقدم الأهلي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط.

ومنع القائم هدف التعادل من دياويسي تيلور في الدقيقة 71 لكن دفاع الأهلي صمد في الوقت المتبقي ليحافظ على الانتصار.

تصنيفات

قصص قد تهمك