أرتيتا: التحكيم تحسّن كثيراً بعد انتقاداتي اللاذعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة فريقه أمام بيرنلي - 17 فبراير 2024 - Reuters
ميكل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة فريقه أمام بيرنلي - 17 فبراير 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

زعم ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بأن مستوى التحكيم تحسن منذ "انتقاده اللاذع" لنظام حكم الفيديو المساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في وقت سابق بالموسم.

ووصف أرتيتا قرار حكم الفيديو باحتساب هدف مثير للجدل لنيوكاسل خلال فوزه 1-0 على أرسنال بالدوري في نوفمبر الماضي بأنه يدعو "للخزي والعار"، ليُواجه المدرب الإسباني تهمة إساءة التصرف من الاتحاد الإنجليزي، لكنه أفلت من الإيقاف. 

وقال أرتيتا قبل تجدد المواجهة أمام نيوكاسل في ملعب الإمارات غداً السبت: "أعتقد أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى تحسن كبير، والكثير من القرارات التحكيمية كانت صحيحة، وهذا ما نريده جميعاً ونأمل في استمرار ذلك".

وأضاف: "تحدثت بما شعرت به آنذاك، كنت صريحاً جداً واستخدمت لهجة قوية للغاية بما يسمح به القانون".

وفي ظل انشغال ليفربول بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام تشيلسي بعد غد الأحد سيجد أرسنال فرصة لتقليص الفارق في صدارة الدوري إلى نقطتين إذا تغلب على ضيفه نيوكاسل.

وتابع أرتيتا الذي تعرض فريقه لخسارة صادمة بالوقت بدل الضائع أمام بورتو في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا: "نحن في وضع جيد حقاً بالدوري ونود البقاء هكذا، يمكننا التحسن ولكن الأهم أن نحافظ على هذا المستوى".

وتلقى أرتيتا خبرين سارين بتعافي المهاجم غابرييل جيسوس ولاعب الوسط توماس بارتي وإمكانية مشاركتهما غداً، لكن يبقى المدافع تاكيهيرو تومياسو خارج الحسابات للإصابة.

تصنيفات

قصص قد تهمك