فرايبورغ يقلب الطاولة على لنس ويتأهل لدور الـ 16

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرايبورغ يهزم لنس ويبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي - scfreiburg/x
فرايبورغ يهزم لنس ويبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي - scfreiburg/x
فرايبورغ-أ ف ب

ترشح نادي فرايبورغ الألماني إلى دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد فوزه المثير على ضيفه لنس الفرنسي بنتيجة 3-2 علماً بأنه تأخر بهدفين دون رد في الشوط الاول، بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب لنس بالتعادل السلبي.

تقدّم الزوار عبر البرتغالي دافيد بيريرا دا كوستا في الدقيقة 28، وأضاف إيلي واهي الهدف الثاني في الوقت الضائع عند الدقيقة 2+45.

لكن المجري رولاند سالاي تمكّن من تسجيل هدفين لفرايبورغ في الشوط الثاني عند الدقيقتين 67 و2+90 ليقوده إلى شوطين إضافيين "إكسترا تايم".

ونجح فرايبورغ في البناء على مكتسبات الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي بتسجيل هدف ثالث بواسطة النمساوي مايكل غريغوريتش في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول "99".

يأتي الفوز المثير لفرايبورغ بعد سلسلةٍ من النتائج السلبية المتتالية التي تعرض لها الفريق، فقد خسر ثلاث مرات وتعادل مرتين في آخر خمس مباريات ضمن جميع المسابقات.

في حين سقط لنس لأوّل مرة منذ خسارته أمام متصدر الدوري الفرنسي باريس سان جرمان في 14 يناير الماضي.

وانسحبت الإثارة إلى مواجهة قره باغ الأذربيجاني وضيفه براغا البرتغالي، حيث تأهّل الأوّل على الرغم من خسارته 2-3 في مباراةٍ ملحمية، مستفيداً من فوزه 4-2 ذهاباً (6-5 بمجموع المباراتين).

وفرض براغا شوطين إضافيين على مضيفه بعد إنهاء الوقت الأصلي بالتقدم 2-0 عبر روجر فرنانديش (70) والإسباني ألفارو ديالو (83)، وسط خوض أصحاب الضيافة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد إلفن كافاركولييف ببطاقةٍ صفراء ثانية.

وعلى الرغم من النقص العددي، سجّل البرازيلي ماتيوس دا سيلفا هدف قره براغ الأوّل (102)، لكنّ سيمون بانزا لاعب جمهورية الكونغو الديمقراطية أضاف الثالث لبراغا (115).

وفي حين كان الفريقان يتجهان إلى ركلات الترجيح، خطف ناريمان أخوندزاد هدفاً ثانياً لفريق قره باغ المغمور أوروبياً في الدقيقة الأخيرة من المباراة (120+2) لينتهي اللقاء بتأهل صادم لقره باغ على حساب أحد أبرز الأندية القادمة من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

تصنيفات

قصص قد تهمك