راتكليف يعد ببناء ملعب جديد لمانشستر يونايتد وإعادة أمجاده

وعود وخطة راتكليف بعد تسلمه إدارة عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
السير جيم راتكليف في حديث جانبي مع السير أليكس فيرغسون - Reuters
السير جيم راتكليف في حديث جانبي مع السير أليكس فيرغسون - Reuters
دبي-محمود ماهر

كشف الملياردير البريطاني "جيم راتكليف" في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن استعداده لوضع مشروع ضخم لتطوير مانشستر يونايتد، يتضمن بناء ملعب جديد.

الشريك الجديد في ملكية مانشستر يونايتد يود أن يستعيد النادي أمجاده في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، بعد 10 سنوات عجاف منذ اعتزال المدير الفني الأسطوري "سير أليكس فيرغسون".

وتمت ليلة أمس صفقة استحواذ جيم راتكليف على 25٪ من أسهم مانشستر يونايتد مقابل 1.25 مليار دولار.

ووعد المالك الشريك باستثمار 300 مليون دولار في البنية التحتية وتولي مسؤولية عمليات كرة القدم الخاصة بالنادي.

ويلعب مانشستر يونايتد في ملعبه الحالي "أولد ترافورد" الذي لُقب بمسرح الأحلام من جانب أسطورة النادي "سير بوبي تشارلتون"، منذ عام 1910، وتبلغ سعته 74 ألف و310 متفرج.

وقال جيم راتكليف لقناة BBC البريطانية "أرى أن هناك جدل حول الجانب الجنوبي بأكمله من مدينة مانشستر، قد يكون ذلك نواة لملعب جديد من طراز عالمي متطور، يمكن أن يستضيف مباريات إنجلترا ويمكن أن يستقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ويمكن أن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا ويخدم شمال إنجلترا بأكمله".

السير جيم راتكليف
السير جيم راتكليف - Reuters

أضاف رئيس شركة إنيوس، الذي نشأ مشجعاً لنادي مانشستر يونايتد، إن السبب الوحيد الذي جعله يشارك في النادي هو رغبته في إعادته إلى حيث يجب أن يكون في كرة القدم.

أوضح جيم راتكليف "أعتقد أن مانشستر يونايتد أكبر ناد حول العالم، إنه بالفعل الأكثر شهرة، لديه أعظم تاريخ في العالم، ويجب أن يلعب أعظم كرة قدم في العالم، كما كان يحدث من وقت لآخر".

هل الخلل في بيئة مانشستر يونايتد؟

فاز مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي للمرة الأخيرة في موسم 2013/2012، وهو الموسم الأخير للسير أليكس فيرغسون مع عالم التدريب قبل التقاعد والاكتفاء بلعب دور استشاري في مراحل متفرقة منذ ذلك الوقت.

وقال جيم راتكليف إن أحداث تغيير حقيقي في بيئة النادي سوف يستغرق ما لا يقل عن موسمين إلى ثلاثة مواسم، موضحاً "لم ينجح أحد في بيئة مانشستر يونايتد خلال آخر 11 عاماً، لذا فإن هذا يُخبرني أن هناك خطأ ما في البيئة".

مدرجات ملعب أولد ترافورد
مدرجات ملعب أولد ترافورد - AFP

ختم صاحب الـ 71 عاماً حديثه "ليس من الجيد أن ألوم أي شخص، إنها مجرد حقيقة من حقائق الحياة، ما أود قوله للجماهير أننا بحاجة للقليل من الوقت، حاولوا التحلي بالصبر، وسنحاول إعادة بناء مانشستر يونايتد كي يعود إلى حيث ينبغي أن يكون، هذه أحد أهم الأمور بالنسبة لأندية النخبة في أوروبا".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً، ويستضيف فولهام يوم السبت المقبل.

ولم يتعرض الفريق لأي خسارة منذ بداية عام 2024 بعد تأكد وصول جيم راتكليف كشريك مسؤول عن عمليات كرة القدم في النادي.

تصنيفات

قصص قد تهمك