أبطال آسيا: يوكوهاما يحقق إنجازاً غير مسبوق ببلوغ ربع النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني أمام بانكوك يونايتد التايلاندي في دوري أبطال آسيا - 21 فبراير 2024 - AFC
من مواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني أمام بانكوك يونايتد التايلاندي في دوري أبطال آسيا - 21 فبراير 2024 - AFC
دبي-- الشرق

نجح نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عقب فوزه على ضيفه بانكوك يونايتد التايلاندي 1-0 بعد التمديد، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0 الأربعاء، على ستاد يوكوهاما الدولي في إياب دور 16.

وكان يوكوهاما مارينوس الطرف الأكثر استحواذاً على الكرة وتهديداً للمرمى خلال الوقت الأصلي، لكن دون أن ينجح في الوصول إلى مرمى خصمه، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.
 
واستمر التعادل حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، عندما خطف يوكوهاما مارينوس هدف الفوز الثمين عبر ركلة جزاء نفذها أندرسون لوبيز.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 2-2 على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني، ليتأهل يوكوهاما مارينوس إلى ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 3-2 في مجموع المباراتين.

وتأهل يوكوهاما مارينوس ليقابل في الدور ربع النهائي مع شاندونغ تايشان الصيني، الذي تفوق على كاوازاكي فرونتال الياباني بواقع 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان بانكوك يونايتد قد تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، مقابل 12 نقطة لجيونبوك هيونداي موتورز الكوري، و6 لليون سيتي السنغافوري، و4 لكيتشي من هونغ كونغ.
 
في المقابل تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشيان الصيني الثاني، وشاندونغ تايشيان الكوري، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو الفلبيني خالياً من النقاط.

تصنيفات

قصص قد تهمك