3 مرشحين لخلافة توخيل في بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة تجمع الفرنسي زين الدين زيدان والنرويجي أولي غونار سولشاير والإسباني تشابي ألونسو - 21 فبراير 2024 - الشرق
صورة مركبة تجمع الفرنسي زين الدين زيدان والنرويجي أولي غونار سولشاير والإسباني تشابي ألونسو - 21 فبراير 2024 - الشرق
دبي-الشرق

يتصدر تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن قائمة المرشحين لخلافة توماس توخيل، بعد أن أعلن بايرن ميونيخ انفصاله عن المدرب الألماني الصيف المقبل.

وتفاقم الضغط على توخيل بعد خسارة النادي البافاري 3-2 أمام بوخوم يوم الأحد، وهي الخسارة الثالثة على التوالي للفريق بعد هزيمته 1-0 أمام لاتسيو في مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وباير ليفركوزن (3-0).

كانت خطة بايرن الأساسية هي الوصول إلى نهاية الموسم تحت قيادة توخيل وتقييم الوضع، لكنهم أعلنوا يوم الأربعاء أن مدرب تشيلسي السابق سيغادر النادي في نهاية الموسم. وقال توخيل: "اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم".

وأضاف: "حتى ذلك الحين، سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح".

يجري العمل في أروقة بايرن ميونيخ لإيجاد مدرب جديد، حيث يبقى الإسباني ألونسو هو المفضل حالياً، لكن هناك أسماء أخرى مرشحة مثل زين الدين زيدان وأولي غونار سولشاير.

فرحة لاعبي ريال مدريد بالمدرب زيدان بعد التتويج بلقب 'الليغا'
فرحة لاعبي ريال مدريد بالمدرب زيدان بعد التتويج بلقب 'الليغا' - AFP

إعجاب بخبرة زيدان

وفقاً لتقارير صحفية، فإن زين الدين زيدان يحظى بإعجاب كبير في بافاريا نظراً للخبرة التي يتمتع بها لاعباً ومدرباً. لكنّ النادي البافاري لم يبدأ مفاوضاته بعد مع المدرب الفرنسي.

زيزو البالغ من العمر 51 عاماً، والذي يبقى بدون عمل منذ رحيله عن ريال مدريد في مايو 2021، فاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع النادي الإسباني، وقاد الفريق أيضاً إلى لقب الدوري الإسباني مرتين.

مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير
مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير - Reuters

سولشاير حل مؤقت

بحسب تقارير إنجليزية، يبقى مدرب مانشستر يونايتد السابق أولي غونار سولشاير أحد الخيارات التي يدرسها الفريق لخلافة توخيل.

شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية قالت إن سولشاير يبقى حلاً مؤقتاً محتملاً في حال اضطر الفريق إلى إجراء تغيير قبل نهاية الموسم، حيث أن المدير الرياضي لبايرن كريستوف فرويند يعرف المدرب النروييجي جيداً.

ولم يتول المدرب النرويجي قيادة أي فريق منذ رحيله عن مانشستر يونايتد في نوفمبر 2021، بعد أن أمضى قرابة 3 سنوات في أولد ترافورد حيث قاد الفريق إلى المركز الثاني في موسم 2020/21 وخسر نهائي الدوري الأوروبي 2021 بركلات الترجيح أمام فياريال.

تصنيفات

قصص قد تهمك