ميتروفيتش يقود الهلال لتخطي الرائد وتعزيز صدارته لدوري روشن

ثنائية وأرقام تاريخية للمهاجم الصربي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك الرائد - 18 فبراير 2024 - X/Alhilal_FC
ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك الرائد - 18 فبراير 2024 - X/Alhilal_FC
دبي-- الشرق

دشن فريق الهلال ملعبه الجديد "المملكة أرينا" بفوز كبير على ضيفه الرائد 3-1، في المباراة التي جمعتهما الأحد، في الجولة 20 من منافسات دوري روشن السعودي.

الصربي ألكسندر ميتروفيتش سجل ثنائية في الدقيقتين 3 و29 من ركلة جزاء، فيما تكفل كاليدو كوليبالي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 52، بينما سجل أمير سعيود الهدف الوحيد لفريق الرائد في الدقيقة 90+7.

ونزل نيمار نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق أرض الملعب بين الشوطين لتحية جماهير الهلال الذي لعب بقميصه 5 مباريات فقط قبل تعرضه لإصابة قوية بالركبة منذ أشهر.

وبدت الأجواء مثالية للهلال حتى خرج الظهير محمد البريك بسبب إصابة عضلية، ثم خرج قلب الدفاع علي البليهي مصاباً بعد دقائق. 

وعزز الهلال صدارته للدوري برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط عن النصر ثاني الترتيب، ليُواصل "الأزرق" الحفاظ على سجله بدون هزيمة في الدوري هذا الموسم حتى الآن، بينما يحتل الرائد المركز 14 برصيد 19 نقطة.

يغرد الهلال خارج السرب هذا الموسم ومن دون أي خسارة حتى الآن، حيث فرط في 4 نقاط فقط أمام ضيفه الفيحاء ومضيفه ضمك بنتيجة واحدة (1-1)، وحقق 13 فوزاً متتالياً منذ سقوطه في فخ التعادل أمام الأخير في الجولة 7 في 21 سبتمبر الماضي.

ويملك الهلال أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 62 هدفاً بينها 19 للدولي الصربي ألكسندر ميتروفتش ثاني هدافي الدوري، خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (21)، إلى جانب 9 أهداف لكل من البرازيلي مالكوم وسالم الدوسري، و8 أهداف للصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

كما يعتبر الهلال صاحب أقوى خط دفاع باستقبال شباكه 9 أهداف فقط، وهو عززه في فترة الانتقالات الشتوية بالبرازيلي رينان لودي، فيما خسر خدمات حارس مرماه حبيب الوطيان البديل للدولي المغربي ياسين بونو بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ميتروفيتش يكتب التاريخ بقميص الهلال

وسجل ميتروفيتش هدفين خلال شوط واحد للمرة الخامسة منذ ارتدائه القميص الأزرق، بعدما هز شباك الرائد عند الدقيقتين 3 و29، مكرراً ما فعله أمام فرق النصر والاتحاد في الجولتين 5 و 15، ومومباي سيتي الهندي لحساب مجموعات دوري أبطال آسيا، والحزم في دور 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

كما بات المهاجم الصربي أول لاعب يهز الشباك في "المملكة أرينا" بالدوري، وثاني لاعب في تاريخ ‌الهلال⁩ يسجل في 11 مباراة متتالية بعد البرازيلي "ويسلي" في عام 2012، وبات قريباً من الانفراد بالرقم في حال سجل في المباراة القادمة.

تصنيفات

قصص قد تهمك