تشافي هيرنانديز: كرة القدم غير عادلة.. وهذه هي مشكلة برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز بعد مباراة سيلتا فيغو - Laliga/tv
تشافي هيرنانديز بعد مباراة سيلتا فيغو - Laliga/tv
دبي-محمود ماهر

تحسر المدير الفني برشلونة "تشافي هيرنانديز" على الوضع الراهن لفريقه في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، مؤكداً أن كرة القدم لو عادلة لتمكن البرسا من تصدر المسابقة.

وفي جُعبة برشلونة 54 نقطة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد، وللريال مباراة أقل سيلعبها اليوم الأحد على ملعب رايو فايكانو ضمن الجولة 25.

وقال تشافي في تصريحات صحفية بعد فوزه الصعب على ملعب بالايدوس أمام سيلتا فيغو "كرة القدم غير عادلة، هذا الموسم خسرنا العديد من المباريات التي كنا نستحق الفوز بها".

أضاف "اليوم بذل سيلتا فيغو مجهوداً كبيراً لكننا قدمنا أداءً جيداً كذلك، وكان من العدل أن نفوز في نهاية المطاف".

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع ليُسجل مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز من ركلة جزاء حامت حولها الكثير من الشكوك بسبب اقتحام زميله "رافينيا" للمنطقة قبل تسديد ليفا للكرة.

وأوضح تشافي هيرنانديز "لقد قُدمت لي بالأمس بيانات وإحصائيات ضخمة عن مسيرتنا هذا الموسم، تؤكد أننا لو استفدنا من كل ما أنتجناه في المباريات، لكنا الآن في صدارة الليغا، تلك الإحصائيات توضح أننا نعاني من ضعف اللمسة القاتلة والفعالية في الثلث الأخير من الملعب".

واصل "مقارنةً بالمباراة السابقة، لقد تطور الفريق، رأينا برشلونة يلعب بطريقة جيدة، الانتصار إيجابي للغاية خصوصاً خارج أرضنا، فجميع الفرق تلعب مباريات سيئة".

وأكمل في هذا الصدد "نحن نفوز بصعوبة، يجب أن نعاني في كل مرة، هذا ملخص لموسم كامل، نحن لا نتحكم ونُسيطر كما ينبغي كي نُسهل الأمور على أنفسنا".

برشلونة والعدوانية قبل زيارة نابولي

أشاد تشافي هيرنانديز بتعامل لاعبي برشلونة بعدوانية وقوة أمام سيلتا فيغو من أجل الاستعداد لمواجهة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي.

قال تشافي "قبل 3 أيام من مباراة نابولي، أعتقد أننا نافسنا سيلتا فيغو بشكل أفضل، وكنا بموقف جيد، كانت هناك عدوانية في المبارزات، ولم نواجه صعوبات كثيرة في الدفاع على الرغم من أن هدفهم من خطأ واضح منا، لكننا لا نزال نفتقد للمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء".

تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي
تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي - Laliga/tv

واستطرد تشافي "منذ إعلان قرار رحيلي عن برشلونة بحلول نهاية الموسم، تمكن الفريق من حصد 10 نقاط من أصل 12، وهذا يُدلل على أننا تحسنا دفاعياً".

وتنتظر بعثة برشلونة رحلة سفر مدتها ساعة و10 دقائق إلى مدينة نابولي من أجل مواجهة رفاق فيكتور أوسيمين على ملعب الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا يوم الثلاثاء، الموافق 21 فبراير الجاري في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وستقام مباراة العودة الموافق 12 مارس المقبل على ملعب مونتجويك في مدينة برشلونة بعد أن يلعب النادي الكتالوني 3 مباريات محلية أمام كل من "خيتافي وأتلتيك بلباو وريال مايوركا" بالفترة من 24 فبراير إلى 8 مارس.

تصنيفات

قصص قد تهمك