شتوتغارت يتخطى دارمشتات بصعوبة.. ودورتموند يسقط في فخ التعادل

time reading iconدقائق القراءة - 2
من احتفال لاعبي شتوتغارت بالفوز على دارمشتات - 17 فبراير 2024 - X/VfB?ref_src
من احتفال لاعبي شتوتغارت بالفوز على دارمشتات - 17 فبراير 2024 - X/VfB?ref_src
برلين-أ ف ب

عزّز شتوتغارت موقعه في المركز الثالث من الدوري الألماني بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير 2-1، يوم السبت.

منح الدولي الغيني سيرهو غيراسي التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 14 إثر تمريرة من فالديمار أنتون.

وهو الهدف الأول لغيراسي منذ عودته الأسبوع الماضي إلى صفوف فريقه بعد مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار، والثامن عشر هذا الموسم ليعزز موقعه في المركز الثاني على قائمة الهدافين بفارق ستة أهداف خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الإنجليزي هاري كين المتصدر.

ولعب شتوتغارت الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه باسكال ستينتسل لتلقيه إنذارين لكنّ ذلك لم يمنعه من تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله السوري الأصل محمود محمد داهود (90+2)، قبل أن يسجل سيديل هدف الشرف لأصحاب الأرض بعد ثلاث دقائق (90+5).

دورتموند يتعادل

في مباراة أخرى، فرَّط بوروسيا دورتموند في تقدمه المبكّر على مضيفه فولفسبورغ بهدف للدولي نيكلاس فولكروغ في الدقيقة الثامنة، واستقبلت شباكه هدف التعادل عن طريق يانيك غيرهاردت مطلع الشوط الثاني (63).

واكتفى دورتموند بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الرابع برصيد 41 نقطة بفارق أربع نقاط أمام لايبزيغ الخامس الذي يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ لاحقاً.

وجاء سقوط دوتموند قبل سفره إلى هولندا لمواجهة آيندهوفن الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واصل يونيون برلين، صحوته بفوز ثانٍ توالياً وكان على حساب مضيفه هوفنهايم بهدف وحيد سجله الأميركي برندان أرونسون في الدقيقة 84.

أكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع هوفنهايم الفرنسي ستانلي نسوكي (45+3) ومهاجم أونيون برلين كيفن فولاند (45+6).

وحقق ماينز صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه أوغسبورغ بهدف وحيد سجله الهولندي سيب فان دن بيرغ في الدقيقة 44.

وأهدر نديم أميري ركلة جزاء لماينز (45+6).

 

تصنيفات

قصص قد تهمك