شاهد.. المغربي عدلي يقود ليفركوزن للفوز على هايدنهايم

سجل هدفاً وصنع آخر

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي المغربي أمين عدلي مهاجم باير ليفركوزن يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك هايدنهايم - 17 فبراير 2024 - Reuters
الدولي المغربي أمين عدلي مهاجم باير ليفركوزن يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك هايدنهايم - 17 فبراير 2024 - Reuters
برلين-أ ف ب

قاد المهاجم الدولي المغربي أمين عدلي فريقه باير ليفركوزن إلى الابتعاد بثماني نقاط مؤقتاً في الصدارة بمساهمته الفعالة في الفوز على مضيفه هايدنهايم (2-1) السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني.

صنع عدلي الهدف الأول للدولي الهولندي جيريمي فريمبونغ (45+2)، قبل أن يُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81، فيما سجل مارفين بييرينغر (87) هدف أصحاب الأرض.

ويُعتبر هذا الهدف الثاني لأمين عدلي مع ليفركوزن هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث توالياً لباير ليفركوزن في الدوري والثامن عشر هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة، مبتعداً بفارق ثماني نقاط عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب الأعوام الـ11 الأخيرة الذي يحل ضيفاً على بوخوم الأحد في ختام المرحلة.

وواصل رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو مشوارهم الرائع هذا الموسم نحو تحقيق اللقب الأول في الدوري في تاريخ النادي محافظين على سجلّهم خالياً من الخسارة في 32 مباراة ضمن مختلف المسابقات (28 انتصاراً و4 تعادلات).

وعانى ليفركوزن طيلة الشوط الأول قبل أن ينجح فريمبورنغ في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة من عدلي سددها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس كيفن مولر.

وتابع الفريق أفضليته في الشوط الثاني وتناوب مهاجموه على إهدار العديد من الفرص، وأبرزها كانت تسديدة لصانع ألعابه الدولي الواعد فلوريان فيرتس من مسافة قريبة إثر تمريرة من البديل الإسباني بورخا إغليسياس ارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع (77).

وعوَّض فيرتس بعد أربع دقائق بتمريرة على طبق من ذهب داخل المنطقة إلى عدلي المتوغل الذي راوغ الحارس مولر وتابعها داخل المرمى الخالي.

وقلص بييرينغر الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 بضربة رأسية إثر تمريرة من النمسوي نيكولا دوفيدان.

تصنيفات

قصص قد تهمك