لوكاكو يمنح روما التعادل أمام فينورد في الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
روميلو لوكاكو لاعب روما يحتفل بهدفه في شباك فينورد في الدوري الأوروبي - 15 فبراير 2024 - X/@OfficialASRoma
روميلو لوكاكو لاعب روما يحتفل بهدفه في شباك فينورد في الدوري الأوروبي - 15 فبراير 2024 - X/@OfficialASRoma
دبي-الشرق

عاد نادي روما الإيطالي بالتعادل 1-1 من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفضل هدف روميلو لوكاكو، في ذهاب الملحق المؤهل لدور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

أظهر لوكاكو قوته ليدرك التعادل لروما في الدقيقة 67، بعدما تأخر الذئاب في النتيجة برأسية إيغور بايكساو في نهاية الشوط الأول (د.45+1)..

وستلعب مباراة الإياب في روما الأسبوع المقبل في 22 فبراير الجاري على ملعب الأوليمبيكو، من أجل تحديد هوية المتأهل لدور الـ16.

وتجددت المواجهة بين فينورد وروما، بعدما كان فريق العاصمة الإيطالية قد فاز 1-0 في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي عام 2022، وكرر تخطيه منافسه في ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي (0-1 و4-1).

وكان روما أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي فاز معه بلقب دوري المؤتمر، وعين مكانه نجم الفريق السابق دانييلي دي روسي بحثاً عن تحسين النتائج.

وفاز غلطة سراي التركي على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-2، وتغلب سبورتينغ لشبونة البرتغالي على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1، في اثنتين من المباريات الأربع الأخرى المبكرة في دور خروج المغلوب.

وتمكن شاختار دونيتسك الأوكراني من تدارك الهزيمة مرتين ليتعادل 2-2 مع أولمبيك مارسيليا، في مباراة لعبت في ألمانيا المحايدة.

وتجمع مباريات الملحق الأندية التي حلت ثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت وصيفة في مجموعاتها في مسابقة الدوري الأوروبي.

تصنيفات

قصص قد تهمك