مورينيو يتعلم الألمانية.. هل سيكون بديلاً لتوخيل في بايرن؟

البرتغالي بدون عمل منذ رحيله عن روما في 16 يناير الماضي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو مدرب توتنهام السابق يسلم على توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق - 4 فبراير 2021 - REUTERS
جوزيه مورينيو مدرب توتنهام السابق يسلم على توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق - 4 فبراير 2021 - REUTERS
دبي-الشرق

يبدو أن جوزيه مورينيو يستعد لخوض مغامرة جديدة، وهذه المرة في ألمانيا، حيث أشارت تقارير صحفية محلية إلى أن المدرب البرتغالي بصدد تعلم اللغة الألمانية.

وفقاً للعديد من وسائل الإعلام الألمانية، فإن مورينيو، الذي لا يدرب أي ناد منذ إقالته من تدريب روما في 16 يناير الماضي، يتعلم الألمانية ليكون بديلاً لتوماس توخيل، الذي يواجه أياماً صعبة على مقاعد بدلاء بايرن ميونيخ.

احتمال رحيل توخيل قد يثير اهتمام المدرب البرتغالي، الذي لجأ إليه بايرن في الماضي لكن لم يتم الاتفاق بينهما.

ويعيش توخيل فترة صعبة بعد هزيمة السبت الماضي (3-0) أمام باير ليفركوزن المتصدر بفارق 5 نقاط، ويأتي ذلك بعد إقصائه أيضاً من كأس ألمانيا.

ومن الطبيعي في هذه الحالة أن يكون مستقبل المدير الفني توماس توخيل على مقاعد البدلاء موضع تساؤل، وقد يزداد تعقيداً في حال ظهر بايرن بصورة ضعيفة في دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه لاتسيو في دور الـ16.

مورينيو جاهز

في هذه الأثناء، يتم تداول أسماء البدلاء المحتملين لتوخيل، ويبدو أن جوزيه مورينيو موجود في القائمة.

البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي - X/@OfficialASRoma

ويعتبر الدوري الألماني تحدياً شخصياً لـ"سبيشال وان"، الذي فاز بالبطولات في مختلف الدوريات الكبرى إلا في ألمانيا. فقد توج في البرتغال مع بورتو، وفي إنجلترا مع تشيلسي، وفي إيطاليا رفقة إنتر ميلان وفي إسبانيا حين جلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد.

وإذا كان سجله يتحدث عنه بوضوح، فإن إقالته من تدريب روما وأسلوب لعبه الذي يُنظر إليه أحياناً على أنه دفاعي ونمطي قد يثير بعض التساؤلات أمام مجلس إدارة بايرن ميونيخ.

تصنيفات

قصص قد تهمك