مدرب كوت ديفوار يهنّئ سلفه بعد "معجزة" كأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيميرس فاي مدرب منتخب كوت ديفوار لكرة القدم - AFP
إيميرس فاي مدرب منتخب كوت ديفوار لكرة القدم - AFP
دبي-الشرق

كان المدرب إيميرس فاي في قمة السعادة، بعدما قاد كوت ديفوار للتتويج بـكأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخها، إثر فوزها في النهائي على نيجيريا 2-1.

وبدأ فاي البطولة كمدرب مساعد، ثم كمدرب رئيسي خلفاً لجان لوي غاسيه الذي أُقيل بعد النتائج السيئة في دور المجموعات.

وقال إيميرس فاي بعد التتويج القاري: "إنها أكثر من مجرد قصة خيالية، بصراحة، لا أزال أجد صعوبة في إدراك أننا فعلنا ذلك بعد كل ما مررنا به خلال المنافسة".

وأضاف: "تذكّرت اللحظات الصعبة، اللحظات التي كنا فيها قريبين من المغادرة، وعدنا في اللحظة الأخيرة. إنه أمر غير عادي، إنه انجاز، ما حققناه يشبه معجزة".

وتابع المدرب الشاب: "كافحنا للفوز بالكأس لأننا لم نستسلم، وقاتلنا حتى النهاية وأظهرنا أننا رجال ونعرف كيف نتعافى رغم الضربات القوية. لا أستطيع حتى وصف فرحتي".

وزاد: "بصراحة، ما يحدث لي أمر كبير، كنت أحلم بالفوز بكأس الأمم الإفريقية كلاعب، ولم أفعل ذلك، ولم أعرف كيف أفعل ذلك، حتى أُتيحت لي الفرصة لفعل ذلك كمدرب".

وقال فاي: "رغم أن تسلّمي المسؤولية كمدرب حدث في ظروف خاصة وغريبة، إذ توجّب عليّ في عيد ميلادي أن أعوّض رحيل جان لوي غاسيه، الذي أهنئه أيضاً لأن هذا فوزه أيضاً".

وأشار إلى تسلّم المسؤولية حين لم يكن المنتخب متأكداً من التأهل إلى ثمن النهائي، وتابع: "حصلنا على فرصة ثانية، وقمنا باستغلالها بالشكل الأفضل. دافعنا عن حظوظنا حتى الأخير، لم نتنازل عن أي شيء لانتزاع الكأس".

تصنيفات

قصص قد تهمك