جنوب إفريقيا تفوز بجائز CAF للعب النظيف في أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو جنوب إفريقيا يحتفلون بالحارس وليامز بعد قيادته للفريق باحتلال المركز الثالث في أمم إفريقيا 2023 - Reuters
لاعبو جنوب إفريقيا يحتفلون بالحارس وليامز بعد قيادته للفريق باحتلال المركز الثالث في أمم إفريقيا 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أختير منتخب جنوب إفريقيا من قبل اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والراعي الرسمي للاتحاد، لنيل جائزة اللعب النظيف في كأس أمم إفريقيا 2023 التي جرت مبارياتها في كوت ديفوار بين شهري يناير وفبراير 2024، وانتهت بتتويج أصحاب الضيافة على حساب نيجيريا في المشهد الختامي ليلة أمس الأحد.

وتسلم منتخب جنوب إفريقيا 3 جوائز مختلفة خلال مراسم تتويج كوت ديفوار بكأس البطولة للمرة الثالثة في التاريخ، حيث حقق الفريق الميدالية البرونزية بعد هزيمة الكونغو الديمقراطية في مباراة المركز الثالث أول أمس السبت، وفاز حارس المرمى رونوين ويليامز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة.

وبحسب تقييم الكاف، أدى منتخب جنوب إفريقيا بطريقة احترافية على مدار مبارياته في البطولة، ولم يصدر من لاعبيه تصرفات خارجة، كما مرت أكثر من مباراة دون أن تشهر بطاقات صفراء للاعبيه.

ولم تُشهر لجنوب إفريقيا أي بطاقات صفراء في مباراة تونس بالجولة الثالثة من دور المجموعات، عندما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وتكرر الشيء نفسه في مباراة ربع النهائي أمام الرأس الأخضر التي شهدت تألق الحارس وليامز بالتصدي لأربع ركلات ترجيح دون أي بطاقات تذكر للأولاد.

وكانت مباراة المركز الثالث أمام الكونغو الديمقراطية هي الثالثة التي لم تشهر خلالها أي بطاقة صفراء لجنوب إفريقيا، وعاد الحارس وليامز للتألق ليقود الفريق للفوز بركلات الترجيح.

وفي مباراة نصف النهائي التي خسرها الفريق بركلات الترجيح أمام نيجيريا، لم تشهر كذلك أي بطاقات صفراء لجنوب إفريقيا، لكن الحكم طرد غرانت كيكانا بعد تدخل عنيف خلال الأشوط الإضافي الثاني في الدقيقة 115.

وحتى عندما أشهرت البطاقة الصفراء لجنوب إفريقيا، فلم تزد عن بطاقة واحدة للاعب سيثولي يايا في الدقيقة 55 من مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات أمام ناميبيا.

وأمام مالي في الجولة الأولى من المجموعات، رُفعت البطاقة الصفراء مرتين للاعبي جنوب إفريقيا "مفالا وسياندا تشولو".

وتُعد مباراة ثمن النهائي (دور الـ 16) ضد المغرب، كانت الأكثر خشونة من جانب لاعبي جنوب إفريقيا في هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا، فقد أشهرت للفريق 3 بطاقات صفراء لكل من "أوبري موديبا وغرانت كيكانا وموثوب مفالا".

تصنيفات

قصص قد تهمك