عموتة: هذا سبب هزيمة الأردن أمام قطر

"المباراة لم تسر كما خططنا لها"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن في مواجهة قطر - 10 فبراير 2024 - Reuters
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن في مواجهة قطر - 10 فبراير 2024 - Reuters
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

قال الحسين عموتة مدرب الأردن إن توقيت أهداف قطر لم يساعد فريقه في نهائي كأس آسيا لكرة القدم حيث خسر (3-1)أمام حاملة اللقب باستاد لوسيل اليوم السبت.

وافتتح أكرم عفيف التسجيل من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول، قبل أن يدرك الأردن التعادل في الدقيقة 67.

لكن بعد أقل من خمس دقائق أعاد عفيف التقدم لقطر من ركلة جزاء أخرى، ثم أصبح أول لاعب يحرز ثلاثية في نهائي البطولة القارية على الإطلاق من ركلة جزاء جديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع. 

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي: "مجريات النهائي لم تسر كما خططنا. عانينا كثيراً في الشوط الأول، وارتكبنا أخطاء في التمرير، ولم نستطع استغلال الفرص التي أتيحت لنا".

واحتسب الحكم ركلة الجزاء الأولى بعد تدخل من عبد الله نصيب على عفيف، فيما كانت الثانية بعد عرقلة من محمود المرضي ضد إسماعيل محمد.

وجاءت ركلة الجزاء الثالثة بعد سقوط عفيف عقب تدخل من الحارس يزيد أبو ليلى.

وتابع المدرب المغربي: "توقيت ركلات الجزاء كان صعباً علينا. ركلة الجزاء الأولى كان يمكن تفاديها، لكن في النهاية عبد الله نصيب قدم أداءً مميزاً طيلة البطولة وساهم في هذا الإنجاز".

وواصل: "الفريق تحسن في الشوط الثاني، وأدركنا التعادل، لكن توقيت ركلة الجزاء الثانية كان صعباً بعدما بدأنا نكتسب الثقة". 

وأضاف: "كان علينا الانتباه لمثل هذه الجزئيات الصغيرة. اللاعبون قدموا أداءً رائعا طيلة البطولة، والمهم هو تطور الفريق كثيراً، وفتح لنفسه آفاقاً كبيرة في المستقبل".

وأشار إلى أن هناك بعض الأمور التي يجب إنجازها من أجل الحفاظ على مستوى المنتخب الحالي. وقال عموتة البالغ عمره 54 عاماً: "يجب على اللاعبين التدرب مع أنديتهم بقوة، والحفاظ على مستواهم البدني، وزيادة طموحهم". 

واختتم: "لكن هناك عوامل أخرى لا نتحدث عنها. هناك لاعبون امتنعوا عن التدريب مع أنديتهم بسبب المشاكل الداخلية، وعندما ينضم اللاعبون إلى المنتخب يكون المدرب تحت طائلة الاتهام، ولا نتحدث عن العوامل الأساسية".

تصنيفات

قصص قد تهمك