ريال مدريد يُهذب جيرونا برباعية ويبتعد بصدارة ترتيب الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو وفينيسيوس جونيور يسجلان في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالليغا 10-2-2024 - Reuters
رودريغو وفينيسيوس جونيور يسجلان في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالليغا 10-2-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

ابتعد ريال مدريد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفوزه العريض على ضيفه جيرونا في قمة مباريات الجولة 24 بنتيجة 4-0 مساء اليوم السبت 10 فبراير، ليفض الاشتباك مع النادي الكتالوني المغمور الذي نافسه على المركز الأول بضراوة على مدار الأسابيع الماضية، خاصةً في النصف الأول من الموسم.

وسيتوجب على جيرونا الآن مُنافسة كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد على الوصافة حتى اشعار آخر، إذا ما تعثر ريال مدريد في نتائج سلبية أمام خصومه القادمين.

افتتح ريال مدريد أهداف المباراة عند الدقيقة 6 بتسديدة مُركزة للجناح الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من الأوروغوياني فيدي فالفيردي إثر هجمة مرتدة.

وراوغ فينيسيوس بمهارة فردية على حدود المنطقة وموه بجسده ليفتح لنفسه زاوية التسديد، ومن مسافة 20 ياردة أطلق تسديدة مقوسة ذهبت صعبة للغاية على أقصى يسار حارس جيرونا الذي طار عليها دون جدوى.

تكتيك أنشيلوتي أقوى من طموح جيرونا

أجبر المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي على البدء بالظهير الأيمن داني كارفاخال، ولاعب الارتكاز تشواميني، في منطقة قلب الدفاع، بسبب غياب ناتشو فيرنانديز وأنطونيو رودريغر للإصابة.

ولعب كل من فيرلان ميندي ولوكاس فاسكيز كظهيرين، ومن أمامهما توني كروس وكامافينغا وفالفيردي كلاعبين وسط على الدائرة، وفي الخط الأمامي بيلينغهام كلاعب رقم 10 تحت رأسي الحربة فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس.

وتسبب هذا التكتيك في استحواذ ريال مدريد على الكرة وتأمين عمق الدفاع بصفة مستمرة أمام محاولات لاعبي جيرونا للاختراق من العمق، كما ساعد أنشيلوتي على تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، خاصةً في ظل عودة فينيسيوس ورودريغو إلى خط الوسط لمساندة ميندي وفاسكيز على طرفي الملعب.

ومن هجمة مرتدة جديدة سجل ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 35 بواسطة الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام الذي أكد رغبة كبيرة في العودة للمنافسة على لقب هداف الليغا هذا الموسم.

وأرسل فينيسيوس جونيور - العائد من إصابة في العنق - تمريرة طولية بخارج القدم في العمق الدفاعي وصلت إلى جود بيلينغهام الهارب من الرقابة، ليتسلم ويراوغ الحارس ويسدد في الشباك، واحد من أجمل أهدافه هذا الموسم في فن التحرك من دون كرة بين الخطوط.

وقبل أن تكتمل 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد الهدف الثالث في الدقيقة 54 بمتابعة مميزة من جود بيلينغهام.

بدأت لعبة الهدف الثالث لريال مدريد بمراوغة بمهارة فردية عالية للمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على الرواق الأيسر، ليمر من المدافع ويسدد بوجه القدم ليتصدى الحارس بصعوبة لترتد أمام بيلينغهام الذي تابعها بلمسة واحدة في الشباك الفارغة.

ورفع بيلينغهام رصيده لـ 16 هدفاً بعد هدفيه في جيرونا اليوم، ليستعيد صدارة جدول ترتيب هدافي الليغا بفارق هدفين عن مهاجم جيرونا آرتيم دوفبيك، ومهاجم خيتافي بورخا مايورال.

وأضاف رودريغو غوس الهدف الرابع للريال في الدقيقة 61 بتسديدة مُتقنة بعد تلقيه تمريرة بينية من نجم المباراة الأول "فينيسيوس جونيور" الذي صنع ثنائية وسجل هدفاً.

وقام أنشيلوتي بإراحة معظم نجومه بإخراجهم بعد الهدف الرابع، حيث سحب رودريغو وتوني كروس لإشراك خوسيلو ولوكا مودريتش في الدقيقة 70، ثم سحب فينيسيوس جونيور وفيرلان ميندي في الدقيقة 77 لإشراك أردا غولر وفران غارسيا.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة تحصل ريال مدريد على ركلة جزاء، فشل المهاجم الدولي الإسباني خوسيلو في ترجمتها لهدف خامس في الدقيقة 90.

تصنيفات

قصص قد تهمك