سانتياغو برنابيو يشهد أول مباراة لدوري كرة القدم الأميركية

time reading iconدقائق القراءة - 2
سقف ملعب سانتياغو برنابيو المغلق خلال مواجهة ريال مدريد وخيتافي - 2 سبتمبر 2023 - X/@nuevobernabeu
سقف ملعب سانتياغو برنابيو المغلق خلال مواجهة ريال مدريد وخيتافي - 2 سبتمبر 2023 - X/@nuevobernabeu
لاس فيغاس-أ ف ب

سيستضيف ملعب "سانتياغو برنابيو"، معقل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مباراة في دوري كرة القدم الأميركية "أن أف أل" خلال عام 2025.

هذه المباراة ستكون الأولى في البطولة الأميركية التي تُقام في إسبانيا، بعد تنظيم مباريات سابقة في إنجلترا وألمانيا، علماً أن الإعلان جاء عشية مباراة "السوبر بول" بين كانساس سيتي تشيفس وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز الأحد.

وقال رودجر غوديل، مفوّض رابطة دوري كرة القدم الأميركية: "إقامة مباراة في مدريد عام 2025 تبرز التوسّع المستمر للدوري عالمياً والطموحات المتسارعة لنقل لعبتنا إلى مزيد من المشجعين في العالم".

وأضاف: "فخورون بشراكتنا مع ريال مدريد، علامة تجارية عالمية. معاً إلى جانب مدينة ومجتمع مدريد، لنقل مباراة مذهلة في الدوري إلى إسبانيا على الملعب العالمي سانتياغو برنابيو".

وأُقيمت 50 مباراة من "أن أف أل" خارج الولايات المتحدة في تاريخ الدوري، بمدن مثل لندن وميونيخ وفرانكفورت ومكسيكو سيتي وتورنتو.

وستستضيف ساو باولو البرازيلية مباراة عام 2024 على ملعب نادي كورينثيانز، وستكون أوّل مباراة لدوري كرة القدم الأميركية تقام في أميركا الجنوبية.

وخضع ملعب "سانتياغو برنابيو" لصيانة، وبات يتمتّع بسقف متحرّك وإمكانية إخفاء العشب تحت الملعب.

وأشاد رئيس النادي فلورنتينو بيريز بهذه الخطوة، قائلاً: "مجيء دوري كرة القدم الأميركية إلى سانتياغو برنابيو هو حدث ضخم في تاريخ الرياضة. هذه الشراكة الاستراتيجية بين ريال مدريد وأن أف أل ستُعزز علامتنا التجارية عالمياً. سيكون موضع ترحيب من ملايين الأشخاص في كل القارات، ويُشرّفني أن نبدأ هذه الرحلة معاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك