مدرب الأردن: نخوض نهائي كأس آسيا ضد قطر من دون عقدة نقص

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة واللاعب سالم العجالين خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس آسيا - 90 فبراير 2024 - X/@aawsat_spt
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة واللاعب سالم العجالين خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس آسيا - 90 فبراير 2024 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرقأ ف ب

أعلن الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن، أن فريقه يطمح إلى إحراز لقب كأس آسيا، في النهائي أمام قطر.

يواجه الأردن قطر، الدولة المضيفة للبطولة، في نهائي كأس آسيا السبت 10 فبراير 2024، بعدما هزم "النشامى" كوريا الجنوبية في نصف النهائي 2-0، فيما تغلّب "العنابي" على إيران 3-2 في نصف النهائي.

وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها الأردن نهائي كأس آسيا، ويأمل بتحقيق إنجاز تاريخي في البطولة.

وقال عموتة في مؤتمر صحافي: "مباراة تتحدث عن نفسها، نطمح لتحقيق الكأس ونستمتع بالحضور في هذه المباراة، ونستعدّ كما نفعل دائماً".

عموتة الذي قد يصبح ثاني مدرب عربي يُتوّج باللقب، بعد السعودي خليل الزياني عام 1984، أضاف: "إنها مباراة نهائية ولا تحتاج إلى مقدمات. نقف على بعد خطوة من تحقيق لقب تاريخي".

وتابع: "نستعد بشكل عادي من دون زيادة الضغوطات ونريد أن نقدّم مستوى يليق بمنتخبنا. سنخوض المباراة من دون عقدة نقص".

وتحدث المدرب المغربي عن "نهائي عربي بامتياز ويتخذ الطابع العائلي"، وزاد: "أعرف بعض لاعبي قطر جيداً، من خلال إشرافي على تدريبهم خلال تواجدي في نادي السد".

وتطرّق إلى مقارنته بمدربين سابقين للمنتخب الأردني، مثل الراحل المصري محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد، قائلاً: "لا أحبّ المقارنات. أحترم جميع مَن سبقوني. ما تحقق من نتائج في هذه البطولة يعود إلى المجهودات الكبيرة التي قدّمها اللاعبون وليس فقط المدرب".

تصنيفات

قصص قد تهمك