يحيى عطية الله يُغادر الوداد لخوض ثاني تجاربه الأوروبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب المغربي يحيى عطية ينتقل إلى سوتشي الروسي - le FK Sotchi /x
اللاعب المغربي يحيى عطية ينتقل إلى سوتشي الروسي - le FK Sotchi /x
دبي-محمود ماهر

أتم الظهير الأيسر الدولي المغربي يحيى عطية الله انتقاله الرسمي من الوداد البيضاوي المغربي إلى فريق إف كيه سوتشي الناشط حالياً في الدوري الروسي الممتاز، صباح اليوم الخميس، بعد أسبوع من توديع بلاده لكأس أمم إفريقيا من ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا.

وأعلنت إدارة نادي سوتشي الروسي في بيان رسمي، انضمام يحيى عطية الله بعقد مدته عامين ونصف ينتهي في يونيو 2026، ليخوض اللاعب ثاني تجاربه الاحترافية في أوروبا بعدما مثل نادي فولوس اليوناني في عام 2019 قبل أن يعود إلى المغرب عام 2020 للانضمام للوداد خلال فترة الانتقالات الشتوية بعقد مدته 3 مواسم تم تجديده في وقتٍ لاحق.

وبحسب تقديرات موقع ترانسفير ماركت العالمي، تحصل نادي الوداد على مبلغ 500 ألف يورو من سوتشي نظير ترك يحيى عطية الله في منتصف هذا الموسم.

وسيرتدي اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً الرقم 25 مع فريقه الجديد الذي يتواجد في جنوب البلاد، ويحتل حالياً المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري الروسي برصيد 11 نقطة.

وأمام يحيى عطية الله مهمة شاقة مع زملائه الجدد لإبقاء سوتشي في الدوري الروسي الممتاز هذا الموسم، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن أورال صاحب المركز ال12 أول مراكز النجاة من الهبوط.

رسالة يحيى عطية الله لجمهور الوداد

حرص يحيى عطية الله على كتابة رسالة وداعية لجمهور نادي الوداد عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام فور إعلان رحيله إلى روسيا.

وأستهل اللاعب صاحب التمريرات العرضية المُتقنة حديثه قائلاً "مر الوقت وانطوت السنوات بحلوها ومرها . وضعفها وقوتها وكان الهدف واحدًا هو تحقيق الفوز مع فريق الوداد الرياضي الذي احتضنني و منحني ثقته".

أضاف "لم أبخل على النادي بشيء يمكنني فعله. قدمت كل ما بجعبتي سعيًا لتحقيق النجاح، ولن أكون جاحداً للعرفان فالانجازات التي حققتها مع الوداد: الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا، والاستدعاء للمنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم 2022 و بلوغ نصف النهائي، كل الفضل في تحقيق هذه الإنجازات يرجع للدعم بين صفوف (العائلة) من جمهور داعم ولاعبين ومدربين وتقنيين".

أكمل اللاعب المحبوب صاحب الشعبية الكبيرة بين جمهور كرة القدم المغربية "أتقدم بشكري الحار لجميع كوادر الوداد، الطبية والتقنية وكل المتدخلين من قريب أو من بعيد، كما أقدم الشكر الجزيل للجمهور الذي كان دائماً مسانداً و داعماً لي ومحفزاً للتشجيع ومواصلة العمل. لن أنسى الفترة التي عشتها مع الوداد الرياضي بذكرياتها الخالدة ما حييت وأتمنى للنادي التوفيق والنجاح".

وخاض أسد أطلي 164 مباراة في كافة المسابقات مع نادي الوداد، وسجل 11 هدفاً وقدم 23 تمريرة حاسمة، كما لعب 18 مباراة دولية منها 6 خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، وصنع هدف فوز المغرب على البرتغال في الدور ربع النهائي بتمريرة عرضية مُتقنة على رأس يوسف النصيري.

ويبدو أن عدم مشاركة يحيى عطية الله بصفة مستمرة مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا دفعته نحو التفكير بجدية في خوض تجربة احترافية لإقناع المدير الفني للمنتخب "وليد الركراكي" بأحقيته في حجز مكان أساسي خلال كأس أمم إفريقيا 2025 وفي تصفيات كأس العالم 2026.

تصنيفات

قصص قد تهمك