نجم الهلال يدفع برشلونة لرفع دعوى على ناد روسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب برشلونة مالكوم يحتفل بتسجيل أول أهداف فريقه في مرمى ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - 6 فبراير 2019 - Reuters
لاعب برشلونة مالكوم يحتفل بتسجيل أول أهداف فريقه في مرمى ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - 6 فبراير 2019 - Reuters
دبي-الشرقأ ب

رفع برشلونة دعوى قضائية على زينيت سان بطرسبرغ أمام محكمة التحكيم الرياضية، سعياً إلى الحصول على مبلغ لم ينله بعد حرمان الأندية الروسية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، إثر اندلاع الحرب في أوكرانيا.

النادي الكاتالوني يعتبر أن زينيت مدين له بمبلغ 525 ألف دولار، بسبب بند في صفقة انتقال الجناح البرازيلي مالكوم إلى النادي الروسي عام 2019، علماً أنه رحل في يوليو الماضي إلى نادي الهلال السعودي في مقابل 60 مليون يورو.

وكان يُفترض أن يدفع زينيت لبرشلونة 490 ألف يورو (525 ألف دولار)، في كلّ مرة يتأهل فيها إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في موسم لعب فيه مالكوم ما لا يقلّ عن نصف مباريات الدوري المحلي، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قضى العام الماضي بأن زينيت ليس مضطراً لدفع تلك المبالغ، بعد استبعاده من موسم دوري أبطال أوروبا 2022-2023، في إطار الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على الأندية الروسية، رغم فوزه بلقب الدوري المحلي الذي يمكّنه من التأهل للبطولة. 

نال زينيت 44 مليون دولار من مكافآت "يويفا" عن دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في موسم 2021-2022، وهذا آخر ظهور له في المسابقة.

ووَرَدَ في حٌكم "فيفا" أن زينيت لا ينبغي إلزامه "بتقاسم الربح الاقتصادي الذي لم يحصل عليه أبداً"، وأضاف أن الحرب في أوكرانيا كانت حقيقة "لا يمكن نسبتها بشكل مباشر إلى زينيت".

تصنيفات

قصص قد تهمك