باريس سان جيرمان يلحق بنيس وليون ورين لربع نهائي كأس فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبابي يقود باريس سان جيرمان لهزيمة بريست في كأس فرنسا 2024 - PSG/website
مبابي يقود باريس سان جيرمان لهزيمة بريست في كأس فرنسا 2024 - PSG/website
ديسين-شاربيو، فرنساوكالات

تجاوز باريس سان جيرمان عقبة ضيفه بريست بنتيجة 1/3 في ثمن نهائي كأس فرنسا، مساء أمس الاربعاء، ليلحق بركب المتأهلين إلى ربع النهائي "ليون ونيس ورين".

وفاز ليون في نفس المرحلة على ضيفه ليل 2-1، وانتصر نيس على مضيفه مونبلييه بنتيجة 4-1، وكان نادي رين اكتسح مضيفه سوشو بستة أهداف لهدف ليلة أول أمس الثلاثاء.

وعلى ملعب بارك دي برانس، ضرب باريس سان جرمان بقوة في الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر نجمه كيليان مبابي بتسديدة قوية من مسافة قريبة عند الدقيقة 34، وأضاف مدافعه البرتغالي دانيلو بيريرا الهدف الثاني إثر متابعته لتمريرة عرضية من عثمان ديمبيليه في الدقيقة 37.

وكاد مبابي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 43 بتسديدة ذكية من فوق حارس المرمى بعد تلقيه تمريرة بينية من عثمان ديمبيلي، إلا أن العارضة تعاطفت مع بريست لتبقيه في المنافسة.

وقلص اللاعب الدولي البنيني ستيف مونييه الفارق مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية بفضل تمريرة عرضية من ماتياس بيريرا لاج في الدقيقة 65.

 

لكن بريست تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه ليليان براسييه اثر تدخل قوي ضد مبابي في الدقيقة 69، ما أفسد عودة الفريق الزائر لأجواء اللقاء.

وأمَّن البديل البرتغالي غونشالو راموس فوز الفريق الباريسي بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 2+90، عندما استغل تمريرة عرضية من الدولي المغربي العائد من كأس أمم إفريقيا "أشرف حكيمي".

ليون يُصالح أنصاره

على ملعب غروباما استاديوم في مدينة ليون، تمكن الفريق الجريح بمنافسات الدوري الفرنسي من مصالحة أنصاره بتحقيق الفوز على ليل.

سجل النيجيري غيفت أوربان في الدقيقة 40، وأضاف الجزائري الفرنسي ريان شرقي الهدف الثاني لليون في الدقيقة 47، بينما تكفل البرازيلي ألكسندرو بتسجيل هدف ليل الوحيد في الدقيقة 53.

وفي مباراة ثالثة أقيمت على ملعب لاموسون، حسم نيس، ثاني الدوري الفرنسي، النتيجة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية تناوب عليها البوروندي يوسف نداييشيميي وتوم لوشيه ومحمد علي شو في الدقائق ((29 و37 و39).

وأضاف أليكسيس كلود-موريس الهدف الرابع لفريق نيس عند الدقيقة 62، فيما أحرز موديبو سانيان هدف شرفي لأصحاب الأرض عند الدقيقة 75.

كما تأهل ستراسبورغ بفوزه على لوهافر بثلاثة أهداف، بدأها ديلان باكوار، وأضاف الهولندي إيمانويل إيميغا الهدف الثاني، وأضاف مارفان سينايا الهدف الثالث في الدقيقة 90، مقابل هدف للغاني أندريه أيو في الدقيقة 30 لفريق لوهافر الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الروسي دالير كوزياييف في الدقيقة 81.

وأنهى فالنسيان من الدرجة الثانية مغامرة أيه إس سان-برييست (هواة) عندما تغلب عليه بهدفين لأندرو جونغ (31) والمالي سيرين دوكوريه (80) مقابل هدف لمروان بنحميدة (40 من ركلة جزاء).

في المقابل، تابع لو بوي من الهواة مغامرته ببلوغ ربع النهائي اثر تغلبه على ضيفه لافال من الدرجة الثانية بهدفين لجول ماير (25 و90+4 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمالك تشوكونتي (85).

ويختتم الدور ثمن النهائي الخميس بلقاء روان (درجة ثالثة) مع موناكو.

تصنيفات

قصص قد تهمك