ألماني أم برتغالي؟.. خلاف بين لابورتا وديكو حول خليفة تشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس برشلونة والمدير الرياضي للنادي ديكو - reuters
جوان لابورتا رئيس برشلونة والمدير الرياضي للنادي ديكو - reuters
(دبي):-الشرق

كشفت تقارير صحفية عن خلافٍ بين جوان لابورتا رئيس برشلونة وديكو المدير الرياضي بخصوص المدرب المقبل لفريق الكرة خلفاً لتشافي هيرنانديز.

وأعلن تشافي، الذي يتعرض لضغوط قوية بسبب تراجع نتائج البارسا، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، يوم الثلاثاء، أن هناك خلافأ كبيراً بين لابورتا وديكو بشأن المدرب الجديد. رئيس النادي يُفضل مدرباً مخضرماً حقق نجاحات كبيرة في مسيرته التدريبية، بينما يرى المدير الرياضي أن البارسا في حاجة إلى مدربٍ قادر على العمل وفقاً للموارد المتاحة في النادي، ويبحث عن "نقلة كبيرة" في مسيرته التدريبية.

وفقاً للتقرير نفسه، فإن هانسي فليك المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا هو المرشح المفضل للابورتا، في حين يرى ديكو أن سيرجيو كونسيساو المدير الفني لبورتو البرتغالي هو المدرب المثاليّ للفريق في المرحلة المقبل.

يعزز اختيار لابورتا أن فليك عاطل عن العمل حالياً بعد إقالته من تدريب منتخب ألمانيا، الأمر الذي يبشّر بـ"مفاوضات سهلة" مع المدرب الألماني. 

في الجهة المقابلة، يتوقع أيضاً ألا تشكل المفاوضات مع كونسيساو أزمة في ظل العلاقة القوية التي تجمع وكيله خورخي مينديز بإدارة النادي، كمّا أن المدرب الذي يشرف على قيادة بورتو منذ 2017 يستعد للرحيل عن النادي الصيف المقبل. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك