ريال مدريد مهتم بضمّ مدافع فرنسي ناشئ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع ليل ليني يورو في صراع على الكرة مع مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي – 17 ديسمبر 2023 - Reuters
مدافع ليل ليني يورو في صراع على الكرة مع مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي – 17 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يسعى ريال مدريد إلى التعاقد مع ليني يورو، قلب دفاع ليل الفرنسي، الذي يطالب بمبلغ ضخم للتخلّي عن لاعبه الناشئ، كما أوردت صحيفة "ماركا".

وأشارت إلى أن النادي يدرس منذ أسابيع خيار ضمّ قلب دفاع، قبل عام من الموعد المحدد سابقاً لاتخاذ هذه الخطوة، نتيجة الإصابات وانتهاء عقد قائد الفريق ناتشو فرنانديز صيف 2024، الذي لم يردّ بعد على عرض للبقاء في النادي.

وأضافت أن الإدارة الرياضية لريال مدريد بدأت اتصالاتها بشأن يورو (18 عاماً)، مستدركة أن ليل حدد سعراً "باهظاً" لإنجاز الصفقة، يقترب من 60 مليون يورو.

"ماركا" تابعت أن هدف التعادل الذي سجله أتلتيكو مدريد في مرمى ريال مدريد بالدقيقة 93 الأحد، أثار انتقادات بشأن تشكيلة الفريق، خصوصاً في الدفاع بعد إصابة البرازيلي إيدر ميليتاو والنمساوي دافد ألابا.

في المقابل، يعتبر النادي أن الفريق يؤدي بشكل رائع رغم الظروف التي يواجهها طيلة الموسم، وامتنع عن تعويض غياب ميليتاو وألابا، مشدداً على وجوب أن تندرج التعاقدات ضمن استراتيجية محددة، وهذا ما لم يتحقق في هذا الصدد.

ويفضّل ريال مدريد الاستثمار على المدى البعيد، أي مواصلة سياسة التعاقد مع المواهب الشابة. وينطبق ذلك على يورو، الذي سعى باريس سان جيرمان لضمّه في الميركاتو الشتوي، لكنه لم يتوصّل لاتفاق مع ليل، بحسب "ماركا".

ويعتبر النادي الأبيض أن لدى اللاعب قدرة كبيرة على التطوّر كقلب دفاع، ولكن أيضاً اللعب كظهير أيمن. وتكمن المشكلة في المبلغ الضخم الذي يطلبه ليل، إذ أنه مدافع ولا يتجاوز عمره 18 عاماً.

ولفتت الصحيفة إلى أن ريال مدريد "يلتزم الحذر والانتظار الآن"، بشأن يورو الذي خاض 32 مباراة في الدوري الفرنسي، وهو لاعب أساسي في ليل.

تصنيفات

قصص قد تهمك