غضب رسمي من عدم مشاركة ميسي في مباراة ودية بهونغ كونغ

حكومة هونغ كونغ "تشعر بخيبة أمل شديدة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي جالسا على مقاعد البدلاء خلال مباراة إنتر ميامي الودية ضد نجوم الدوري في هونغ كونغ - 4 فبراير 2024 - AFP
ليونيل ميسي جالسا على مقاعد البدلاء خلال مباراة إنتر ميامي الودية ضد نجوم الدوري في هونغ كونغ - 4 فبراير 2024 - AFP
هونغ كونغ-أ ف ب

أثار غياب ليونيل ميسي عن مباراة فريقه إنتر ميامي الودية أمام منتخب من نجوم الدوري في هونغ كونغ غضباً جماهيرياً ورسمياً أيضاً، حيث نشرت الحكومة المحلية بيانين متتاليين مساء الأحد، وقالت إنها "تشعر بخيبة أمل شديدة".

وقال كيفن يونغ، وزير الثقافة والرياضة والسياحة في مؤتمر صحافي: "واحدة من شروط التمويل الأساسية مع (المنظمين) تاتلر آسيا كانت أن يشارك ميسي لـ45 دقيقة على الأقل في المباراة مع مراعاة اعتبارات اللياقة البدنية والسلامة".

وأضاف يونغ، الذي تابع المباراة في الملعب إلى جانب مسؤولين آخرين، من بينهم جون لي الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ، إن الحكومة تواصلت أكثر من مرة مع الشركة المنظمة بعد عدم ظهور ميسي في الشوط الثاني.

وأُعلن عن انتهاء المفاوضات بين الطرفين قبل انتهاء المباراة بعشر دقائق، إذ رفضت الحكومة أن يدخل ميسي إلى أرض الملعب (بعد انتهاء المباراة) للتفاعل مع الجمهور واستلام الكأس لمعالجة الأمر.

وأثار غياب ميسي غضب أكثر من 38 ألف متفرج دفعوا ما يزيد عن 125 دولاراً أميركياً لرؤية بطلهم وطالبوا باسترداد أموالهم في استاد هونغ كونغ، كما وجهت صيحات الاستهجان ضد الإنجليزي ديفيد بيكهام أحد مالكي النادي بعد انتهاء المباراة حين حاول توجيه الشكر للمشجعين.

وبقي ميسي، الذي يعاني من تمزق عضلي في الفخذ، جالساً على مقاعد البدلاء طوال المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4-1.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستتخذ قراراً بشأن التمويل المخصص للشركة بعد مراجعة المنظمين.

وفي الوقت الذي يستعد فيه ميسي إلى مغادرة هونغ كونغ ظهر الاثنين، حث يونغ الشركة المنظمة على "الخروج وتقديم شرح كامل" حول ما حصل، بما ذلك حين باتوا على علم بإصابة ميسي والقرار الذي توصلوا إليه مع ناديه.

بيانان للحكومة وآخر للشركة المنظمة

ونشرت حكومة هونغ كونغ بيانين متتاليين مساء الأحد إذ قالت إنها "تشعر بخيبة أمل شديدة"، محذرة بسحب 2.05 مليون دولار كتمويل من الشركة المنظمة "تاتلر آسيا"، وهي مجلة بريطانية متخصصة بالموضة وأسلوب الحياة.

بعض الجماهير تطلق صيحات الاستهجان لعدم مشاركة ليونيل ميسي في ودية إنتر ميامي ونجوم الدوري في هونغ كونغ - 4 فبراير 2024
بعض الجماهير تطلق صيحات الاستهجان لعدم مشاركة ليونيل ميسي في ودية إنتر ميامي ونجوم الدوري في هونغ كونغ - 4 فبراير 2024 - AFP

وقالت الحكومة في بيان: "قبل بدء المباراة أمس (الأحد)، أكدت الشركة المنظمة تاتلر آسيا أن ميسي سيلعب في الشوط الثاني".

ووقعت الشركة المنظمة لمباراة منتخب نجوم الدوري في هونغ كونغ وإنتر ميامي، عقداً مع الحكومة لخوض النجم الأرجنتيني 45 دقيقة على الأقل خلال جولة فريقه في هونغ كونغ استعداداً للموسم الجديد، لكن النجم العالمي غاب بسبب الإصابة.

ونشرت الشركة بياناً في وقت متأخر الأحد عبرت فيه عن "خيبة أمل شديدة" من عدم مشاركة ميسي، وقالت: "على الرغم من بعض التقارير الإعلامية، تاتلر لم تكن على علم بعدم المشاركة (لميسي)".

وقال المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو أن الجهاز الطبي للفريق أخذ القرار بعد التقييم، وتابع "نتمنى لو كنا قادرين على إشراك ميسي ولو لفترة لكن المخاطرة كانت كبيرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك