مورينيو مهتم بالعودة إلى مانشستر يونايتد وراتكليف متحمس

هل يعود مورينيو إلى مانشستر يونايتد بعد إقالته من تدريب روما؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو - AFP
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو - AFP
دبي-الشرق

أكدت تقارير صحفية أن المدرب الأسبق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، مهتم بالعودة إلى ملعب أولد ترافورد بعد إقالته من تدريب نادي روما الإيطالي منتصف الموسم الجاري.

وانفصل المدرب البرتغالي عن الشياطين الحمر في نهاية عام 2018 بعدما خسر تأييد غرفة خلع الملابس التي كان يقودها متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا الموقف حالياً بسبب المنشطات.

وتم تعيين المدرب البالغ من العمر 61 عاماً في هذا المنصب بعد رحيل الهولندي لويس فان خال عن مانشستر يونايتد في صيف 2016.

ونجح مورينيو في قيادة النادي للفوز بلقب الدوري الأوروبي 2017، ومطلع نفس السنة انتصر على ساوثامبتون في نهائي كأس كاراباو، إلا أن شهر العسل انتهى بتوديع النادي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ليتم حرمانه من جلب صفقات بعينها، قبل أن تتخلى عنه غرفة الملابس ليعوضه المدرب النرويجي الشاب أولي غونار سولشاير.

ومنذ ذلك الحين، تولى مورينيو مسؤولية تدريب توتنهام هوتسبر وروما، وقاد الأخير إلى لقب دوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2021/22، لكنه يوجد الآن دون وظيفة وسط ترشيحات بتوليه مسؤولية تدريب نادي اتحاد جدة السعودي.

مورينيو لاستكمال عمله القديم

يتعرض المدرب الحالي لمان يونايتد إريك تن هاغ لضغوط متزايدة بسبب سوء النتائج وتوديع مجموعات دوري أبطال أوروبا، واحتلال المركز الرابع وتفويت الانتقال إلى الدوري الأوروبي، ما قد يؤدي إلى عودة السبيشال وان لتدريب مانشستر يونايتد حسب مصادر صحفية بريطانية.

وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" يشعر مورينيو أن لديه "عملًا غير مكتمل" في مانشستر يونايتد، ووبات يطمح لتولي مسؤولية القطب الأحمر لمدينة مانشستر مرة أخرى لمصارعة بيب غوارديولا على لقب البريميرلييغ من جديد.

واستشهدت الصحيفة بمصادر قريبة من مدرب ريال مدريد وبورتو الأسبق، والذي يدعي أنه حريص على العمل مع الإدارة الرياضية الجديدة لمان يونايتد بعد أن حصل السير جيم راتكليف على حصة في الملكية تصل إلى 25٪.

واستمر  تقرير "ديلي ميل" في تقديم تسريبات من مصادر قريبة من مورينيو، والتي توضح نواياه في العودة إلى فريقه السابق.

يشعر مورينيو أن لديه "عملًا غير مكتمل" في مانشستر يونايتد، ووبات يطمح لتولي مسؤولية القطب الأحمر لمدينة مانشستر مرة أخرى لمصارعة بيب غوارديولا على لقب البريميرلييغ من جديد.

 

ديلي ميل

يحتل يونايتد حالياً المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن خرج من دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن ينتهي عقد تن هاغ الحالي مع النادي في عام 2025، مع إحجام مدرب يونايتد عن التعليق عن مستقبله في هذا الوقت حيث قال عندما سئل عن وضع عقده: "نحن نتحدث عن العديد من المواضيع ولكن لا يمكنني الخوض في التفاصيل، خاصة عندما يكون الأمر شخصياً للغاية".

"أولاً الشيء الأكثر أهمية هو النادي، الأمر يتعلق بالنادي والفريق وكيف يتعين علينا العمل وفقاً لمعايير عالية لتحقيق أهدافنا، الأمر لا يتعلق بأي شخص".

تصنيفات

قصص قد تهمك