هل يدرب كلوب ألمانيا أو أميركا بعد رحيله عن ليفربول؟

كلوب مرشح لقيادة المنتخب الألماني خلفاً ليوليان ناغلسمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب - AFP
مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب - AFP
دبي-- الشرق

تتضارب الأنباء عن الوجهة المحتملة للألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، بعدما أعلن رحيله عن تدريب "الريدز" مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

موقع "ذا أثلتيك" أكد أن كلوب يُريد منح نفسه بعض الوقت قبل حسم وجهته المقبلة، في وقت ستسعى فيه العديد من الأندية التعاقد معه.

وأوضح الموقع أن كلوب مرشح لقيادة المنتخب الألماني خلفاً ليوليان ناغلسمان، علماً أنه كان مرشحاً من قبل لتعويض يواخيم لوف بعد الإقصاء المر للماكينات الألمانية من دور المجموعات في كأس العالم 2018 في روسيا، والأداء الكارثي للاعبين ما أثار جدلاً واسعاً آنذاك في الشارع الرياضي الألماني.

وأشار الموقع الرياضي إلى أن كلوب بعد مشواره التدريبي الكبير، بات مطلباً جماهيرياً قبل سنوات لقيادة "المانشافت"، كما أعرب مدرب ليفربول عن رغبته في خوض هذه التجربة من خلال تصريحات سابقة قال فيها: "سيكون شرفاً عظيماً لي أن أكون مدرباً للمنتخب الوطني، دون أدنى شك، المشكلة هي ولائي، لا يمكنني أن أترك ليفربول وأقول: سأتولى قيادة ألمانيا لبعض الوقت، هذا لن ينجح ولم يكن هناك نهج أيضاً".

كما شدد كلوب الصيف الماضي على أهمية التوقيت الذي سيقود فيه المنتخب الألماني قائلاً: "إذا كنت سأفعل هذا يوماً ما، فأنا بحاجة إلى أن أكون متاحاً، أنا لست كذلك في الوقت الراهن، لدي مسؤولية تجاه النادي".

نفس المصدر أكد أن منتخب الولايات المتحدة الأميركية مهتم أيضاً بالتعاقد مع يورغن كلوب، خاصة وأن لديه معدل أعمار جيد، يدفع الاتحاد الأميركي للبحث عن مدرب يعرف كيف يستمثر هذه المواهب.

تصنيفات

قصص قد تهمك