حقائق وأرقام قبل مواجهة فلسطين وقطر في دور الـ16 بكأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو فلسطين يحتفلون بعد التسجيل في شباك هونغ كونغ في كأس آسيا - 23 يناير 2024 - REUTERS
لاعبو فلسطين يحتفلون بعد التسجيل في شباك هونغ كونغ في كأس آسيا - 23 يناير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تتجه الأنظار اليوم الاثنين نحو استاد الخور الذي سيحتضن المباراة المنتظرة بين قطر صاحبة الضيافة وفلسطين، في دور الـ16 في كأس آسيا 2023.

موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلط الضوء على هذه المباراة من خلال نشر مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمواجهة المنتخبين.

تفوّق منتخب قطر

لم يخسر منتخب قطر في 10 مباريات دولية ضد فلسطين، حيث في فاز 8 مباريات وتعادل مرتين، وحافظ على نظافة شباكه في كل من آخر 5 مواجهات، ولكن هذه ستكون المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس آسيا.

سلسلة الانتصارات بالنهائيات

فاز منتخب قطر في آخر 10 مباريات متتالية بكأس آسيا، وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات لأي فريق في تاريخ البطولة، بعد إيران التي حققت 13 انتصاراً بين نسختي 1968 و 1976، على الرغم من ذلك، لم يفز المنتخب القطري في أي مباراة بالأدوار الإقصائية قبل نسخة 2019 عندما توج بلقب البطولة.

صعود قوة فلسطين الهجومية

سجل منتخب فلسطين هدفاً واحداً على الأقل في كل من مبارياته الثلاث في كأس آسيا 2023، بعد أن كان قد سجل هدفاً واحداً فقط في 6 مباريات قبل ذلك بالبطولة، كما أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها للأدوار الإقصائية في البطولة.

تفوق بالتمريرات العرضية

مرر منتخب فلسطين أكبر عدد من التمريرات العرضية في كأس آسيا 2023، بمجموع 98 تمريرة منها 84 من لعب مفتوح، في المقابل لم يمرر أي منتخب تمريرات عرضية في المجموعة الأولى أقل من المنتخب القطري (43) منها 31 من لعب مفتوح (بالتساوي مع المنتخب اللبناني).

البطاط مصدر الخطورة

مرر قائد منتخب فلسطين مصعب البطاط أكبر عدد من التمريرات العرضية من لعب مفتوح، بمجموع 20 تمريرة، ومحاولات قطع الكرات (18)، حيث تفوق على جميع اللاعبين في هذه الإحصائيات خلال دور المجموعات.

تصنيفات