ميدو يُحمل أبو جبل مسؤولية الاخفاق: انتقالك للأهلي فضيحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل بعد خيبة أمل كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار - AFP
حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل بعد خيبة أمل كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار - AFP
دبي-الشرق

حَمّل لاعب الزمالك الأسبق "أحمد حسام ميدو" الحارس محمد أبو جبل مسؤولية خسارة منتخب مصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام الكونغو الديمقراطية ليلة أمس الأحد، وتوديع كأس أمم إفريقيا 2023 مُبكراً، بسبب انشغاله باتمام انتقاله إلى صفوف النادي الأهلي قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة.

وأُعلن انتقال محمد أبو جبل إلى الأهلي من خلال تصريحات لرئيس نادي البنك الأهلي، نُشرت في وسائل الإعلام المحلية قبل ساعات من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً في كوت ديفوار.

ويعتقد ميدو أن أبو جبل ارتكب خطأً جسيماً عندما دخل في مفاوضات مع إدارة النادي الأهلي بعد تأكد غياب الحارس الأول للنادي "محمد الشناوي" حتى نهاية الموسم بسبب خلع في الكتف، فقد كان عليه تأجيل الحديث حول مستقبله لحين الانتهاء من المباراة المصيرية للفراعنة أمام الكونغو كينشاسا.

وقال ميدو مُتسائلاً عبر حسابه الرسمي بموقع X "كيف يستعد لاعب كرة قدم لمباراة مصيرية وهو في مفاوضات على عقده الجديد ليلة المباراة"؟.

أضاف لاعب توتنهام ووست هام الأسبق "كيف يعلن رئيس نادي البنك الأهلي لموقع يلا كورة بإتمام الصفقة قبل مباراة للمنتخب بـ 5 ساعات؟".

أكد ميدو في نهاية حديثه أن تصرف أبو جبل فيه عدم احترام لكيان منتخب مصر، قائلاً "ما حدث في موضوع انتقال أبو جبل للنادي الأهلي فضيحة بكل المقاييس، فلم يكن هناك أي احترام لمنتخب مصر".

وكان أبو جبل فشل في التصدي لـ 9 ركلات جزاء ترجيحية سددت عليه، بالاضافة إلى إهداره ركلة الحسم بتسديدها فوق العارضة، ليستغل حارس مرمى الكونغو الديمقراطية "ليونيل مباسي" الفرصة بتسجيل ركلة حسم بدلاً منه ليقود بلاده للفوز بنتيجة 7/8، محققاً أول تأهل للفهود إلى ربع النهائي منذ نسخة أمم إفريقيا 2017 في الغابون.

تصنيفات