"لو هنخسر النهائي"..حسام حسن يعارض عودة صلاح لمصر في كأس إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح في المدرجات قبل مباراة بين الرأس الأخضر ومصر في كأس الأمم الإفريقية - 22 يناير 2024 - AFP
محمد صلاح في المدرجات قبل مباراة بين الرأس الأخضر ومصر في كأس الأمم الإفريقية - 22 يناير 2024 - AFP
دبي-الشرق

رفض أسطورة الكرة المصرية حسام حسن عودة محمد صلاح للمنتخب حال بلوغ مصر المباراة النهائية من كأس أمم إفريقيا، المقامة حالياً في كوت ديفوار.

صلاح رحل إلى ليفربول للحصول على "أفضل علاج ممكن" للتعافي من إصابة بـ"شد في العضلة الخلفية" تعرض لها خلال مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بكأس الأمم. ووعد نجم الريدز بالعودة مجدداً لمصر حال الوصول للمباراة النهائية.

وتسبب قرار صلاح في انتقادات كثيرة للنحم المصري المخضرم، وأزمة بين الجهاز الفني للمنتخب وبين يورغن كلوب مدرب الريدز الذي أعلن رحيل اللاعب إلى الريدز مبكراً، ما تسبب في حرج للجهاز الفني للمنتخب.

وعبرت مصر إلى دور الـ16 بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات. وتستهل مشوارها في الأدوار الإقصائية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد.

ماذا قال حسام حسن عن أزمة محمد صلاح؟

يرى حسام حسن، الهداف التاريخي لمنتخب مصر والمتوج بكأس إفريقيا 3 مرات أعوام 1986 و1998 و2006، أن قرار رحيل صلاح إلى ليفربول كان خاطئاً، وكان عليه الاستمرار مع المنتخب حتى نهاية مشواره بالبطولة.

قال حسن في تصريحات يوم الجمعة: "الإصابة ليست قوية ولا تستدعي السفر إلى ليفربول. الأندية الكبيرة ترسل أطباء وإخصائيين رفقة لاعبيهم الكبار إلى هذه البطولات. كان بإمكانهم إرسال ما يحتاج إليه صلاح".

وتابع: "صلاح لاعب كبير. بقاؤه مع المنتخب كان سيفيده على الجانب المعنوي والنفسي وسيؤثر على الخصوم والمنافسين".

وأضاف حسن أنه لو كان مسؤولاً عن المنتخب، كان سيسأل صلاح بشكل مباشر هل يستطيع العلاج مع المنتخب أم لا، وقال: "لو أجاب برغبته في السفر إلى ليفربول سأقول له استمر هناك ومعنا رجال في المنتخب".

"منتخب مصر خط أحمر"

وقال نجم الأهلي والزمالك السابق: "صلاح من أفضل الأشخاص الذين حققوا إنجازات لمصر عل الصعبد العالمي لكن منتخب مصر خط أحمر. لو كان مصاباً ولا يستطيع اللعب كان يجب أن يبقى لدوره الكبير معنوياً".

وعن احتمالية عودة صلاح للمنتخب لو تأهل إلى النهائي، قال حسن إنه يعارض الفكرة "حتى لو سنخسر النهائي".

وأضاف أن النهائي يجب أن يكون فقط من نصيب "اللاعبين الذين تعبوا" في البطولة. مشدداً على أن الجهاز الفني للمنتخب يجب أن يجهّز اللاعبين لخوض النهائي في غياب نجم ليفربول.

يُذكر أن حسن، الذي تولى قبل ساعات تدريب فريق مودرن فيوتشر، كان مرشحاً أكثر من مرة لقيادة المنتخب المصري الأول لكنّه لم يحصل على فرصته حتى الآن.

 

تصنيفات