كأس آسيا.. بينتو مدرب الإمارات يحذر من الاستهانة بطاجيكستان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الإمارات باولو بينتو مع المدافع زايد سلطان خلال مباراة ضد هونغ كونغ في كأس آسيا - 14 يناير 2024 - AFP
مدرب الإمارات باولو بينتو مع المدافع زايد سلطان خلال مباراة ضد هونغ كونغ في كأس آسيا - 14 يناير 2024 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

حذر باولو بينتو مدرب الإمارات فريقه من أن الاستهانة بمنتخب طاجيكستان ربما تؤدي إلى عواقب وخيمة في مواجهتهما في دور الستة عشر بكأس آسيا لكرة القدم غداً الأحد.

وصعدت الإمارات إلى أدوار خروج المغلوب بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف إيران ومتقدمة بفارق الأهداف على فلسطين بعدما جمعت أربع نقاط. فيما تأهلت طاجيكستان إلى دور الستة عشر بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى في مشاركتها الأولى على الإطلاق في النهائيات.

وقال بينتو في مؤتمر صحفي اليوم السبت "إنها مباراة متكافئة ونسبة الصعود 50 بالمئة لكل فريق. إذا اعتقدنا أن فرصة طاجيكستان أقل لكونها مشاركتها الأولى في البطولة فنحن نرتكب خطأ كبيراً".

وتابع: "يجب علينا احترام ما حققته طاجيكستان في أول مشاركة لها في النهائيات. إنه فريق جيد ويملك لاعبين ممتازين ويتميزون بالسرعة، وحتى عندما يتعرضون لمواقف صعبة خلال المباراة يجدون فرصة لاستغلال نقاط قوتهم".

وأضاف "إنه فريق طموح وبلغ أدوار خروج المغلوب، لكن طموحنا لا يجب أن يكون أقل من طاجيكستان". وأشار المدرب البرتغالي إلى أن الإمارات بحاجة لإصلاح عدة أخطاء من المباريات السابقة من أجل تحقيق الهدف ببلوغ دور الثمانية لأن البطولة دخلت في مرحلة لا مجال فيها للأخطاء.

وقال بينتو "ليس لدينا هذه الفرصة لارتكاب الأخطاء. يجب أن نظهر النهج الصحيح للتأهل وهي الوسيلة الوحيدة لتحقيق أهدافنا".

وأكد بينتو غياب المهاجم سلطان عادل، الذي أحرز هدفين في المسابقة، عن المباراة للإصابة، وسيتخذ القرار المناسب بشأن من يقود الهجوم. وأضاف "أتخذ قرارتي وفقا لما أراه في التدريبات، وداخل وخارج الملعب، وبعد جمع كل هذه المعلومات سأتخذ القرار المناسب".

تصنيفات