"فيفا" يصدم روبياليس ويؤكد إيقافه 3 سنوات بسبب "قُبلة هيرموسو"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم - 15 سبتمبر 2023 - Reuters
لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم - 15 سبتمبر 2023 - Reuters
مدريد-أ ف ب

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة العقوبة الصادرة بحق الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لويس روبياليس بالإيقاف لمدة ثلاثة أعوام عن أي نشاط كروي، على خلفية تقبيله لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو عقب إحراز كأس العالم للسيدات، رافضاً الاستئناف الذي تقدم به روبياليس.

وقالت الهيئة الكروية العليا في بيان إن "لجنة الاستئناف مقتنعة تماماً أن السيد روبياليس تصرف بطريقة تتعارض مع المبادئ المنصوص عليها في قانون الانضباط الخاص بفيفا".

وقرر "فيفا" في أواخر أكتوبر إيقاف روبياليس عن أي نشاط كروي لمدة ثلاثة أعوام على خلفية فضيحة القبلة الشهيرة لبطلة العالم هيرموسو لأنه "انتهك المادة 13 من قانون فيفا التأديبي".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وقدّم روبياليس استقالته في سبتمبر الماضي بعد ثلاثة أسابيع من فضيحة تقبيل هيرموسو إثر فوز إسبانيا على إنجلترا في سيدني في 20 أغسطس، رغم أنّه صرّح في ما بعد انها حصلت "بالتراضي".

وسرعان ما رد روبياليس الذي واجه انتقادات واسعة واتُهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية وتم منعه من الاقتراب من اللاعبة لمسافة 200 متر، على قرار "فيفا" بالقول أنه سيستأنف.

وكتب روبياليس على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) "أعلِن منذ الآن أني سأستأنف... سأذهب الى حد رفع القضية إلى أعلى محكمة لضمان تحقيق العدالة وظهور الحقيقة".

وكان "فيفا" أوقف روبياليس في 26أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوماً وفتح تحقيقاً بحقه.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات