عمر السومة: أنا تحت أمر منتخب سوريا.. وأشكر خريبين على تحيته

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمر السومة مهاجم منتخب سوريا بعد الفوز على كوريا الشمالية - 16 نوفمبر 2023 - x.com/WorldOs9
عمر السومة مهاجم منتخب سوريا بعد الفوز على كوريا الشمالية - 16 نوفمبر 2023 - x.com/WorldOs9
دبي-- الشرق

أكد المهاجم السوري عمر السومة تراجعه عن قرار اعتزال اللعب الدولي وإنه تحت أمر منتخب سوريا في أي وقت، بعد أقل من شهر من اتخاذه لهذا القرار بسبب استبعاده من قائمة سوريا في نهائيات كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر.

ولم يتفهم عمر السومة وجهة نظر المدير الفني للمنتخب السوري هيكتور كوبر في بادئ الأمر، ليخرج في تصريحات تلفزيونية يعلن فيها اعتزاله اللعب الدولي والتركيز على مشواره الاحترافي مع نادي العربي القطري.

لكن السومة قرر العدول عن قراره، بعدما علم بوجود فرصة حقيقية لعودته إلى صفوف المنتخب عند استئناف التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، فلا يزال ضمن الخطط المستقبلية للمدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وقال السومة في حواره مع برنامج الكابتن في التلفزيون القطري "أعلن تراجعي عن قرار اعتزالي اللعب الدولي، وأنا تحت تصرف الاتحاد الرياضي العام بسوريا".

أوضح "قرار اعتزالي كان مُجرد رد فعل، أحببت لو شاركت المنتخب فرحة التأهل إلي ثمن نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في التاريخ، أنا لا أبخل على بلدي بأي قطرة عرق، أنا تحت أمر المنتخب في حال تم استدعائي في أي وقت".

مشجعو سوريا يرفعون صورة الهداف التاريخي للمنتخب عمر السومة خلال مواجهة أوزبكستان في كأس آسيا - 13 يناير 202
مشجعو سوريا يرفعون صورة الهداف التاريخي للمنتخب عمر السومة خلال مواجهة أوزبكستان في كأس آسيا - 13 يناير 202 - awp

ويرى السومة أنه ظُلم حين تم استبعاده من تشكيلة سوريا في كأس آسيا، قائلاً "ظلمت بقرار الاستبعاد من البطولة، لكنني أحترم رأي المدير الفني. هدف الصعود الذي سجله عمر خريبين وتحيته لي بعدها، أنستني كل شيء".

وأكمل نجم أهلي جدة التاريخي حديثه "مشكورين إخواني اللاعبين لم تقصروا، وقدمتم جهداً رائعاً في دور المجموعات، المباراة القادمة صعبة أمام إيران في ثمن النهائي، وأعتقد أن المدرب سيغلق اللعب عليهم، أنا لا أخشى على منتخبنا من الناحية الدفاعية، ومن الناحية النفسية نحن أخذنا جرعة دعم كبيرة، وإن شاء الله سنقدم أداءً جيداً".

وشدد السومة "أنصح اللاعبين بالاستمتاع باللعب أمام إيران، فقد يساعدهم ذلك على خطف الفوز، بعدما تحرروا من الضغوطات".

تصنيفات