كاساس: العراق واجه صعوبات أمام فيتنام لهذه الأسباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب العراق خيسوس كاساس خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فيتنام - 19 نوفمبر 2023 - Facebook/@iraqfa
مدرب العراق خيسوس كاساس خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فيتنام - 19 نوفمبر 2023 - Facebook/@iraqfa
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

كشف المدير الفني الإسباني، خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، عن الأسباب التي جعلته فريقه يواجه صعوبات في بداية مباراته أمام فيتنام بالجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

يعتقد كاساس أن كثرة التغييرات على التشكيلة الأساسية للمنتخب العراقي كانت السبب الرئيسي وراء الأداء الباهت خلال الشوط الأول، فلم يبق المدرب الإسباني سوى على المدافع ريبين سولاقا من التشكيلة التي انتصرت على اليابان في الجولة الماضية، ما ترتب عليه تأخر أسود الرافدين بهدف خلال الشوط الأول.

وأشرك كاساس المهاجم أيمن حسين في الشوط الثاني ليحرز هدفين تصدر بفضلهما لائحة هدافي كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى الدفع بلاعب الوسط علي جاسم الذي صنع هدفين ليساهم في قلب العراق للنتيجة إلى 3-2، ورفع رصيد المنتخب إلى تسع نقاط في الصدارة أمام اليابان التي انتصرت على تايلاند في نفس الوقت.

وقال كاساس خلال مؤتمره الصحفي الذي أعقب المباراة "واجهنا صعوبات في بداية المباراة، وهذا أمر طبيعي بسبب التغييرات، ورغم ذلك سيطرنا على المباراة وسجلت فيتنام هدفها من فرصة واحدة. "وجدنا صعوبة في فك شفرة دفاع فيتنام، ولم نستطع التسجيل".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ولن يتحدد منافس العراق سوى بنهاية دور المجموعات غدا الخميس، وأوضح كاساس أنه لا يفكر في الأمر. وأضاف المدرب البالغ عمره 50 عاماً "أفضل دراسة المنافس أولا ثم وضع تشكيلة تضم اللاعبين الذين يمكنهم تطبيق الأسلوب المناسب أمام كل منافس.

تابع المدرب "في مباراة واحدة يمكن أن يحدث أي شيء وتجد نفسك خارج البطولة. نحن بحاجة للتركيز واللعب بفعالية وتسجيل المزيد من الأهداف وهذا ليس سهلا". وتابع "كل المنافسين أقوياء في أدوار خروج المغلوب، وخطأ واحد كفيل بإنهاء مشوارك".

وشدد كاساس على أن منتخبات إيران وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ما زالت المرشحة للقب، وخلفها قطر والسعودية لكنه لا يستبعد أي مفاجأة بمرور البطولة. وأضاف "بعد دور الستة عشر يمكننا أن نحلم، وسنواصل الحلم، لكن الأمر صعب".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات