فوز درامي على فيتنام يمنح العراق صدارة المجموعة الرابعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أيمن حسين مهاجم العراق يحيي الجماهير بعد الفوز على فيتنام في كأس آسيا - 24 يناير 2024 - reuters
أيمن حسين مهاجم العراق يحيي الجماهير بعد الفوز على فيتنام في كأس آسيا - 24 يناير 2024 - reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

شارك القائد أيمن حسين وعلي جاسم في الشوط الثاني ليفوز العراق 3-2 على عشرة لاعبين من فيتنام، ويضمن صدارة المجموعة الرابعة بكأس آسيا لكرة القدم باستاد جاسم بن حمد في قطر اليوم الأربعاء

وأحرز حسين هدفين، فيما صنع علي جاسم هدفين ليعوض العراق تأخره في الشوط الأول.

وأنهت فيتنام الشوط الأول متقدمة بهدف بوي هوانغ فيت آن في الدقيقة 42 حيث بدا أن مدرب العراق خيسوس كاساس دفع ثمن إشراك عشرة لاعبين احتياطيين في التشكيلة الأساسية.

وتلقت فيتنام ضربة قوية بطرد كوات فان كانغ بعد تدخل عنيف على مرخاس دوسكي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

واحتاج العراق إلى دقيقتين فقط بعد الاستراحة ليدرك ريبين سولاقا التعادل بضربة رأس قبل أن يكمل القائد حسين الانتفاضة بهدف بضربة رأس في الدقيقة 73.

وأهدر حسين ركلة جزاء حيث سدد الكرة في القائم قبل سبع دقائق من النهاية، وبعد ذلك دفع العراق ثمن تراخيه ليدرك نغوين كوانغ هاي التعادل لفيتنام في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. ومن ركلة جزاء أخرى حسم أيمن حسين فوز العراق في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتأهل العراق في صدارة المجموعة بتسع نقاط متقدما بثلاث نقاط على اليابان التي انتصرت 3-1 على إندونيسيا. وتنتظر إندونيسيا نهاية دور المجموعات لمعرفة موقفها من التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست إذ تملك ثلاث نقاط.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات