بوتشيتينو مدرب تشيلسي: حان وقت التتويج بالألقاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي في مباراة فريقه أمام كريستال بالاس - 27 ديسمبر 2023 - Reuters
الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي في مباراة فريقه أمام كريستال بالاس - 27 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يتطلع ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي بشدة لإنهاء صيامه عن الألقاب في إنجلترا بعد أن صعد فريقه لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمس الثلاثاء.

وسحق تشيلسي، الذي سيلعب مع فولهام أو ليفربول في النهائي الشهر المقبل على ملعب ويمبلي، منافسه ميدلزبره المنتمي للدرجة الثانية (6-1) في إياب الدور قبل النهائي على ملعب ستامفورد بريدج. وكان ميدلسبره فاز ذهاباً بهدف نظيف.

وفاز المدرب الأرجنتيني (51 عاماً)، الذي سبق له تدريب توتنهام هوتسبير وساوثهامبتون وإسبانيول، بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في موسم 2021-2022 كما قاده للفوز بكأس فرنسا وكأس السوبر.

واقترب بوتشيتينو من تحقيق النجاح مع توتنهام مرتين عندما احتل المركز الثاني في كأس الرابطة (2014-2015) ودوري أبطال أوروبا (2018-2019).

وقال بوتشيتينو للصحفيين "أنا في حاجة ماسة للفوز بلقب هنا. خلال عام ونصف في باريس، فزنا بثلاثة ألقاب ونريد الفوز بلقب هنا. أنا في حاجة ماسة للفوز بالطبع".

وأضاف: "في مرحلة ما، يعد هذا إنجازاً رائعاً. أعتقد أنه كان الهدف عندما بدأنا المهمة هنا. كان الأمر يتعلق ببناء فريق من الصفر تقريباً في غياب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي. لقد انتهت المهمة ويتعلق الأمر الآن بالفوز بالنهائي".

ويحتل تشيلسي المركز التاسع في الدوري بعد 21 مباراة. ويستضيف الفريق أستون فيلا في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp
 

تصنيفات