عيسى ماندي: الأخطاء التحكيمية ضمن أسباب خروج الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع الجزائر عيسى ماندي يفشل في التغلب على حارس مرمى موريتانيا بابكر نياسي - AFP
مدافع الجزائر عيسى ماندي يفشل في التغلب على حارس مرمى موريتانيا بابكر نياسي - AFP
دبي-الشرق

يعتقد مدافع نادي فياريال الإسباني "عيسى ماندي" أن الأخطاء التحكيمية لعبت ضد منتخب بلاده الجزائري في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وكانت ضمن عدة أسباب أخرى أدت إلى الخروج المبكر من مرحلة دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.

جاء تصريح عيسى ماندي بعد المباراة الأخيرة للجزائر أمام منتخب موريتانيا بالجولة الثالثة ليلة أمس، والتي شهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة في شوطها الثاني.

تعادلت الجزائر أمام أنغولا وبوركينا فاسو 1/1 و2/2 - على الترتيب - ثم خسرت أمام موريتانيا بنتيجة 1-0 مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة، ليفقد الفريق فرصه في احتلال المركز الثاني بالمجموعة الرابعة على حساب بوركينا فاسو التي خسرت من أنغولا في الجولة الأخيرة ليتجمد رصيدها عند 4 نقاط، أو حتى تحقيق التأهل -على أقل تقدير- ضمن أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وقال عيسى ماندي في حديث لقناة النهار الجزائرية أثناء تواجده بالمنطقة المختلطة بعد انتهاء المباراة "حضرنا أنفسنا جيداً لكأس أمم إفريقيا، وكانت كل الظروف مواتية لتحقيق التأهل، لكن للأسف لم تسر الأمور مثلما خططنا".

أضاف "للأسف خرج برصيد نقطتين ولم نتأهل إلى الدور الثاني رغم أننا قدمنا كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز في الثلاث مباريات، لكن الأخطاء التحكيمية أثرت على مشوارنا، الحكام لم يتخذوا القرارات الصائبة".

بغداد بونجاح يفشل في تسجيل هدف للجزائر أمام موريتانيا في كأس أمم إفريقيا 2023
بغداد بونجاح يفشل في تسجيل هدف للجزائر أمام موريتانيا في كأس أمم إفريقيا 2023 - AFP

أوضح "لا أستطيع التحدث عن الأسباب التي أدت إلى خروجنا المبكر، الوقت لم يحن للتحدث عن ذلك بشكل مفصل، لكننا نتحمل المسؤولية كاملة".

وشهدت مباراة موريتانيا مطالبة الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني باحتساب ركلة جزاء قبل حوالي ربع ساعة من نهاية المباراة، بحجة تعرضه للجذب بشكل واضح من المدافع داخل صندوق العمليات، غير أن الحكم رفض مُراجعة تقنية الفيديو المساعد.

كما أهدر عيسى ماندي انفراداً صريحاً خلال الشوط الثاني بتسديدة قوية افتقدت للدقة من داخل منطقة الستة ياردات تصدى لها الحارس الموريتاني المتألق بابكر نياسي.

احتفالية منتخب موريتانيا بالتسجيل أمام الجزائر في ثالث جولات كأس أمم إفريقيا 2023
احتفالية منتخب موريتانيا بالتسجيل أمام الجزائر في ثالث جولات كأس أمم إفريقيا 2023 - Reuters

ووجد منتخب موريتانيا نفسه في الدور ثمن النهائي كأفضل ثالث مع 3 منتخبات أخرى، ليواجه متصدر المجموعة الثانية "الرأس الأخضر" الأسبوع المقبل.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات