بلماضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء.. وسأحدد مستقبلي عند العودة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال بلماضي في مباراة الجزائر وموريتانيا بكأس أمم إفريقيا 2023 - AFP
جمال بلماضي في مباراة الجزائر وموريتانيا بكأس أمم إفريقيا 2023 - AFP
دبي-محمود ماهر

اعترف المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي بتحمله مسؤولية الإقصاء من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة بهدف دون رد أمام موريتانيا في الجولة الثالثة مساء اليوم الثلاثاء.

وفشل منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي في تحقيق أي فوز خلال 6 مباريات متتالية بنسختي كأس أمم إفريقيا 2021 و2023، مكتفياً بثلاث تعادلات وثلاث خسائر.

وبين توديعه من النسختين، أخفق المنتخب الجزائري في هزيمة منافسه الرئيسي بدور مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 "بوركينا فاسو" بالتعادل ذهاباً وإياباً 1/1 و2/2، قبل أن يخسر من الكاميرون في المباراة الفاصلة على الأراضي الجزائرية، رغم الفوز في ياوندي بمباراة الذهاب بهدف دون رد.

وحول الفشل الثالث على التوالي، قال جمال بلماضي "أتحمل مسؤولية الإقصاء الثاني على التوالي للمنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا".

أضاف "سأفصل في مستقبلي مع المنتخب عندما نعود إلى الجزائر".

وذكر جمال بلماضي الجمهور بما حققه للبلاد من إنجازات وتطوير في مستوى الفريق بجعله ضمن أفضل 5 منتخبات إفريقية خلال 6 سنوات.

وختم المدرب الوطني الجزائري "عندما جئت لتولي تدريب الفريق، كانت الجزائر تحتل المركز الـ 14 على إفريقيا في تصنيف الفيفا، والمركز الـ 60 عالمياً، الآن الجزائر ضمن أفضل 5 منتخبات إفريقية".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات