معاقبة أودينيزي بمباراة دون جمهور بسبب العنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مايك ماينان حارس مرمى ميلان في مباراة أودينيزي - 20 يناير 2024 - Reuters
مايك ماينان حارس مرمى ميلان في مباراة أودينيزي - 20 يناير 2024 - Reuters
روما-أ ف ب

قررت لجنة الانضباط في رابطة الدوري الإيطالي الثلاثاء، معاقبة نادي أودينيزي بخوض مباراة واحدة خلف أبواب موصدة، بعد إهانات عنصرية وجهها مشجعوه إلى حارس مرمى ميلان الدولي الفرنسي مايك ماينان خلال مباراة الفريقين (2-3) السبت في الجولة 21.

وقالت اللجنة في بيان: "القاضي الرياضي قرر معاقبة أودينيزي بخوض مباراة خلف أبواب موصدة، استناداً إلى تقرير الحكم، وتقرير ممثلي لجنة الانضباط، فيما يتعلق بأفعال التمييز العنصري التي استهدفت مايك ماينان لاعب ميلان مرات عدة خلال المباراة والتي أدت إلى إعلانين لوقفها عبر مكبرات الصوت في الملعب وتوقف المباراة لنحو دقيقة، ثم توقفها مجدداً لنحو 5 دقائق".

وتوقفت المباراة في الدقيقة 38 بعد إطلاق بعض جماهير أودينيزي هتافات عنصرية عبر تقليد صوت القردة بشكل مستمر بحق ماينان، ما دفع لاعبي "روسونيري" إلى مغادرة الملعب تعبيراً عن غضبهم.

وتم توجيه تحذير إلى الجماهير من أجل وقف الإساءات بعدما اشتكى ماينان في البداية للحكم من الهتافات بحقه خلف المرمى، إلا أن الجماهير استمرت في هتافها المسيء لتتوقف المباراة قبل استئنافها لاحقاً.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وأعلن أودينيزي الاثنين تحديد هوية أحد المشجعين ومنعه مدى الحياة من دخول ملعبه.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنه "خلال الأحداث وبعدها وعلى الرغم من الإعلانين عبر مكبرات الصوت للجمهور، لم يظهر من جانب باقي المشجعين، اعتراضات واضحة للتنديد بهذا السلوك غير المقبول".

ونصت اللجنة على "الحد الأدنى من العقوبة لحدث بهذا الحجم والخطورة" المنصوص عليها في المادة 28 من قانون العدالة الرياضية للاتحاد المحلي للعبة.

ولا تزال كرة القدم الإيطالية غير قادرة على التخلص من آفة العنصرية التي ترخي بظلالها على اللعبة في كل موسم تقريباً.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قررت رابطة الدوري إغلاق العديد من مدرجات نادي لاتسيو في الملعب الأولمبي لمباراة واحدة، بعدما وجهت جماهيره إساءات عنصرية ضد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما، خلال المواجهة بين الجارين اللدودين في ربع نهائي كأس إيطاليا (1-0).

تصنيفات