طبيب منتخب مصر: تصريحات كلوب أحرجتنا.. وأغضبت محمد صلاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح في المدرجات خلال مباراة بين مصر والرأس الأخضر في كأس الأمم الإفريقية - 22 يناير 2024 - AFP
محمد صلاح في المدرجات خلال مباراة بين مصر والرأس الأخضر في كأس الأمم الإفريقية - 22 يناير 2024 - AFP
دبي-الشرق

قال محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر إن تصريحات يورغن كلوب المدير الفني لليفربول بشأن عودة محمد صلاح إلى النادي الإنجليزي لاستكمال علاجه تسببت في حرجٍ للمسؤولين عن المنتخب، وأغضبت قائد الفراعنة.

وسقط صلاح أرضاً في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول أمام غانا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا. وكشف المنتخب عن تعرض نجم ليفربول لـ"شد في العضلة الخلفية" يستدعي غيابه عن الملاعب مباراتين.

بعد ذلك، خرج كلوب في مؤتمر صحفي، يوم الأحد، عقب فوز ليفربول الكبير على بورنموث (4-0) ليؤكد أن صلاح سيعود إلى ليفربول لاستكمال علاجه، وبإمكانه العودة للمنتخب مجدداً إذا تعافى من الإصابة.

في تصريحات تليفزيونية، عقب تعادل مصر مع كاب فيردي (2-2) وتأهلها بصعوبة إلى دور الـ16 من كأس إفريقيا، قال طبيب مصر: "كان هناك تنسيق كامل مع الجهاز الطبي في ليفربول بشأن إصابة صلاح. اتفقنا معهم على عودة صلاح عقب مباراة الرأس الأخضر" مضيفًا: "تصريحات كلوب وضعتنا في موقف محرج وأغضبت صلاح، لأن هذا لم يكن متفقاً عليه".

وتابع: "ليس من مسؤولياتي الكشف عن المعلومات الخاصة باللاعبين. أنا فقط أؤدي عملي".

وكان صلاح قد أكد في مؤتمر صحفي، يوم الأحد، أن هناك بياناً مشتركاً بين اتحاد الكرة وليفربول سيصدر يوم الاثنين، لشرح تفاصيل إصابته بالكامل، لكنّ كلوب بادر بتصريح عودة صلاح بعد ذلك بساعات قليلة.

وتسبب قرار صلاح بالعودة إلى الريدز في غضب كبير بالشارع المصري. واتهمه أحمد حسن القائد التاريخي لمنتخب مصر بـ"عدم تحمل المسؤولية".

ولاحقاً، قال رامي عباس وكيل أعمال النجم المصري إن إصابة صلاح ستستغرق وقتاً أطول للتعافي وقد يصل إلى 4 أسابيع. مشيراً إلى أن هذا هو سبب عودة اللاعب لاستكمال العلاج في ليفربول.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp