أودينيزي يعتزم فرض حظر مؤبد على المسيئين لحارس ميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس ميلان مايك ماينان يعود إلى الملعب بعد توقف وجيز للمباراة ضد أودينيزي إثر تعرّضه لإهانات عنصرية - 20 يناير 2024  - Reuters
حارس ميلان مايك ماينان يعود إلى الملعب بعد توقف وجيز للمباراة ضد أودينيزي إثر تعرّضه لإهانات عنصرية - 20 يناير 2024 - Reuters
دبي-رويترز

أعلن فرانكو كولافينو المدير العام لأودينيزي، أن النادي سيسعى إلى إيقاف مدى الحياة لمشجعين وجّهوا إساءات عنصرية إلى مايك ماينان حارس مرمى ميلان، خلال مباراة الفريقين السبت في الدوري الإيطالي.

ماينان أبلغ الحكم بتعرّضه لهتافات عنصرية متكررة من الجمهور، قبل مغادرته الملعب. وتبعه زملاؤه إلى النفق المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس، قبل أن يعود إلى الملعب بعد دقائق.

ودعا لاحقاً إلى محاسبة "النظام بأكمله"، بما في ذلك أولئك الذين أساءوا إليه، والذين رأوا كل شيء ولم يفعلوا شيئاً، مثل أودينيزي والسلطات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن كولافينو قوله: "الحظر المحتمل على ملعب داسبو من السلطات القضائية سيكون لفترة محدودة، لكننا سنعمل لاستبعاد هؤلاء العنصريين من الملعب مدى الحياة".

وأضاف: "لم تكن هناك أي هتافات، أكد لنا الحكم ومكتب المدعي العام الاتحادي هذا الأمر... ولو تعلّق الأمر (بشخص) واحد فقط، فسيبقى خطراً جداً".

أودينيزي أعلن في بيان أنه "يأسف بشدة ويدين كل عمل من أعمال العنصرية والعنف"، مضيفاً أنه "سيتعاون مع كل سلطات التحقيق لضمان توضيح فوري للحادث".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات