دجوكوفيتش يسحق مانارينو ويصعد لربع نهائي أستراليا المفتوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد الفوز على الفرنسي أدريان مانارينو في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - 21 يناير 2024 - reuters
نوفاك دجوكوفيتش يحتفل بعد الفوز على الفرنسي أدريان مانارينو في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - 21 يناير 2024 - reuters
دبي-رويترز

في ظهور نادر خلال ساعات النهار في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد، حقق النجم الصربي المخضرم نوفاك دجوكوفيتش فوزاً ساحقاً بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-0 و6-0 و6-3 على منافسه الفرنسي أدريان مانارينو ليصعد إلى الدور ربع النهائي.

واقترب دجوكوفيتش خطوة من الفوز باللقب الكبير للمرة 11 وتعزيز رقمه القياسي غير المسبوق.

واشتكى دجوكوفيتش حامل اللقب في وقت سابق من عدوى فيروسية وبدت عليه مظاهر البرد وبدا وكأنه يتنفس بصعوبة في بعض الأحيان خلال مباراة اليوم.

ورغم ذلك لم تؤثر الجوانب الصحية على أداء المصنف الأول عالمياً، وحقق فوزه رقم 32 على التوالي في البطولة وتأهل لدور الثمانية في البطولات الكبرى للمرة 58، معادلاً بذلك الرقم القياسي التاريخي الذي سجله الأسطورة السويسري المعتزل روجر فيدرر.

ويسعى دجوكوفيتش للفوز باللقب الكبير رقم 25 في مسيرته وقال بعد المباراة "الطريقة التي لعبت بها اليوم.. بصراحة لا أمانع في اللعب خلال النهار. ليس سراً أنني أفضل اللعب في السابعة مساء. لكن الأمر لم يكن سيئاً جداً اليوم".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ويستخدم المصنف 19 عالمياً مانارينو اليد اليسرى في اللعب ويمكنه أن يشكل خطورة على أفضل المنافسين من خلال التركيز على الزوايا، وبالفعل واجه دجوكوفيتش صعوبة في الشوط الأول من المباراة لكنه سرعان ما حسم المجموعة الأولى في 33 دقيقة.

وأطلق دجوكوفيتش صيحة مدوية بعد أن كسر إرسال منافسه الفرنسي مبكراً في المجموعة الثانية، ثم نجح في الحفاظ على إرساله في الشوط الثالث بعد 6 تعادلات.

وبعد فشله في الفوز بأي نقاط خلال أول مجموعتين نجح مانارينو في الفوز بأول شوط في بداية المجموعة الثالثة عندما تعادل 1-1، وتجنب بذلك تجرع هزيمة نادرة بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6-0 وابتسم عندما شجعه الجمهور.

وسريعاً حسم دجوكوفيتش الفوز قائلاً إنه قدم واحدة من أفضل مبارياته.

وأضاف النجم الصربي "بعد الفوز بأول مجموعتين في واحدة من أفضل المباريات التي لعبتها خلال فترة طويلة.. أردت فعلاً خسارة هذا الشوط في المجموعة الثالثة لأن التوتر في الملعب كان يتزايد.. وكنت أريد التركيز على ما أريد تحقيقه لحسم المباراة. قدمت أداء كبيراً من البداية وحتى آخر نقطة".

وسيلتقي دجوكوفيتش في دور الثمانية مع الأميركي تيلور فريتز، وقال إن تحسن مستوى أدائه بصورة تدريجية مع استمرار البطولة ليس بالأمر الجديد بالنسبة له.

وعلق على ذلك قائلاً للصحفيين "ليست هذه هي المرة الأولى التي واجهت فيها هذا الظروف حيث بدأت البطولة بصورة أبطأ ثم تحسن المستوى تدريجياً مع استمرار البطولة".

تصنيفات