حارس ميلان "لم يتخلّ عن زملائه".. ويطالب بعقوبات لمكافحة العنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مايك ماينان وأوليفييه جيرو يحيّيان جمهور ميلان بعد فوزه على أودينيزي - 20 يناير 2024 - Reuters
مايك ماينان وأوليفييه جيرو يحيّيان جمهور ميلان بعد فوزه على أودينيزي - 20 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

كشف حارس المرمى الفرنسي مايك ماينان أنه أراد عدم إكمال المباراة بين ميلان وأودينيزي في الدوري الإيطالي، بعدما كان ضحية لإهانات العنصرية، قبل أن يتراجع لئلا "يتخلّى عن زملائه". وطالب بفرض عقوبات صارمة لمكافحة العنصرية.

ميلان فاز 3-2 في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي توقفت لفترة وجيزة في الشوط الأول، قبل أن يعود حارس المرمى وزملاؤه إلى الملعب.

وقال ماينان: "لم أكن أريد مواصلة اللعب، وأبلغت الجميع عندما غادرت الملعب، لكننا عائلة، ولم أستطع التخلّي عن زملائي في الفريق".

وتابع: "كنت غاضباً، ولم أشعر بخيبة أمل، لأنها ليست المرة الأولى التي أواجه فيها هذا الأمر. زملائي في الفريق، الطاقم الفني، الجميع أخبروني بأن أبقى قوياً ذهنياً وأعطي الردّ الصحيح على الملعب".

ماينان (28 عاماً) روى مجريات الأحداث التي دفعته إلى مغادرة الملعب خلال الشوط الأول، قبل أن يلحقه زملاؤه، ما أدى إلى توقف المباراة لخمس دقائق.

وقال: "ما حدث هو أنني عندما استعدت الكرة للمرة الأولى في المباراة، سمعت صراخ (تقليد لأصوات) القرود، ولم أقل شيئاً. حدث ذلك مرة أخرى بعد ذلك، أخبرت مدربينا ثم الحكم الرابع. قلت إننا لا نستطيع اللعب في هذه الظروف. بعد ذلك اتخذنا قرار العودة إلى الملعب وتقديم أفضل ردّ، من خلال الفوز بهذه المباراة. إنه نصر عظيم ومهم".

ماينان حضّ على فرض عقوبات صارمة لمكافحة العنصرية، قائلاً: "عليهم أن يفرضوا عقوبات شديدة جداً، لأن التصريحات لم تعد تفعل شيئاً".

وزاد: "علينا أن نقول إن ما يفعلونه خطأ. الأمر لا يتعلّق بالجمهور بأكمله، فمعظم المشجعين يريدون تشجيع فريقهم والسخرية منك، هذا طبيعي، لكن ليس هذا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات