غينيا الاستوائية تتجاوز غينيا بيساو بفضل هاتريك إيميليو نسوي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيميليو نسوي يسجل هاتريك لغينيا الاستوائية أمام غينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2023 - CAFonline/x
إيميليو نسوي يسجل هاتريك لغينيا الاستوائية أمام غينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2023 - CAFonline/x
دبي-- الشرق

تجاوز منتخب غينيا الاستوائية عقبة غينيا بيساو بنتيجة 4-2، مساء اليوم الخميس 18 يناير، في ثاني جولات دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023.

واعتلى الفريق الأحمر صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة القمة بين كوت ديفوار ونيجيريا مساء اليوم، حيث افتتح مشواره بتعادل إيجابي مع نيجيريا 1/1 في الجولة الأولى.

ويدين منتخب غينيا الاستوائية بالفضل لمهاجمه المخضرم إيميليو نسوي، المحترف في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية رفقة نادي إنتر سيتي، حيث سجل 3 أهداف "هاتريك" هو الأول من نوعه في كأس أمم إفريقيا منذ هاتريك النجم المغربي سفيان العلودي في مباراة ناميبيا بنسخة 2008 في غانا.

أحرز نسوي الهدف الأول في الدقيقة 21 بصناعة "بابلو غانيت"، لكن مدافع غينيا الاستوائية إستيبان أوروزكو سجل هدف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

إيميليو نسوي صاحب أول هاتريك في كأس أمم إفريقيا في 2023 والأول منذ سفيان العلوي 2008
إيميليو نسوي صاحب أول هاتريك في كأس أمم إفريقيا في 2023 والأول منذ سفيان العلوي 2008 - CAFonline/x

في بداية الشوط الثاني تغير كل شيء بعد استغلال خوسيتي ميراندا لتمريرة من خيسوس أونو سجل منها هدف تقدم غينيا الاستوائية 1/2 في الدقيقة 46.

وعاد بعدها إيميليو نسوي ليسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 51 و61 من لعب مفتوح بعد تمريرات حاسمة من باسيليو ندونغ وخوسيه ماشين.

وخلال الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة قرر المدير الفني الشاب خوان ميكا أوبيانغ تكريم نجم اللقاء الأول إيميليو نسوي بسحبه في الدقيقة 84 لإشراك نوي إيلا، من أجل الحصول على تحية خاصة من الجمهور.

وشهدت الدقيقة 3+90 تسجيل غينيا بيساو للهدف الثاني لها بواسطة اللاعب زي توربو المحترف في الدوري الروسي رفقة نادي باري.

وشارك زي توربو في الدقيقة 77 بدلاً من فرانسولينو، ليسجل هدف تقليص الفارق لهدفين بعد تلقيه تمريرة حاسمة من لاعب نادي أبويل القبرصي "دالسيو".

منتخب غينيا الاستوائية يحتفل بالفوز على غينيا بيساو 4-2 في كأس إفريقيا 2023
منتخب غينيا الاستوائية يحتفل بالفوز على غينيا بيساو 4-2 في كأس إفريقيا 2023 - CAFonline/x

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات