الكوري الجنوبي "سون" أفضل لاعب في آسيا للمرة السابعة توالياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيونغ مين سون نجم توتنهام يحتفل بهدفه في شباك بورنموث - 31 ديسمبر 2023 - Reuters
هيونغ مين سون نجم توتنهام يحتفل بهدفه في شباك بورنموث - 31 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أختير النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي كأفضل لاعب كرة قدم داخل وخارج آسيا لعام 2023 للمرة السابعة في مسيرته.

الجائزة التي انطلقت عام 2013 للمرة الأولى، حصل عليها سون هيونغ مين، من جانب شركة تيتان سبورتس، بعد منافسة قوية بينه وبين نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو الذي سجل 54 هدفاً على مدار السنة الماضية رفقة نادي النصر السعودي ومنتخب البرتغال.

لماذا نافس رونالدو مع سون على جائزة Titan؟

تتفرد الجائزة التي تقدمها شركة Titan Sports بنظام خاص بها وحدها، فهي مفتوحة أمام كل لاعبي كرة القدم الآسيويين الذين يلعبون لمنتخباتهم الوطنية ولاعبي كرة القدم من أي جنسية ممن يلعبون للأندية الآسيوية، على النقيض من جائزة الاتحاد الأوروبي "يويفا" التي تُمنح للاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية فقط وليس للاعبين الأوروبيين الذين يحترفون اللعبة خارج القارة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وفاز سون بالجائزة على الرغم من لعبه لناد إنجليزي لأنه لاعب كرة قدم آسيوي دولي، نفس الشيء يخص كيم مين جاي الذي جاء في المركز الثاني.

واحتل كريستيانو رونالدو المركز الثالث في الصراع على نسخة 2023 من هذه الجائزة، حيث أنه يلعب حاليًا مع النصر في المملكة العربية السعودية منذ يناير 2023.

الجائزة انطلقت منذ عام 2013 فقط وتوج بها لاعبون آخرون على غرار كيسوكي هوندا في 2013 وشينجي أوكازاكي في 2016.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات