جلال القادري: سنفعل مثل الأرجنتين بعد خسارتها من السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جلال القادري مدرب تونس في مؤتمر صحفي بكأس أمم إفريقيا 2023 - AFP
جلال القادري مدرب تونس في مؤتمر صحفي بكأس أمم إفريقيا 2023 - AFP
دبي-الشرق

وعد المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري بسرعة تجاوز الخسارة الصادمة أمام منتخب ناميبيا في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار، والاستعانة بتجربة منتخب الأرجنتين عندما خسر من السعودية في المباراة الأولى له بكأس العالم 2022 قبل أن يُحقق القب في نهاية المطاف.

وبحسب قول جلال القادري سيلعب منتخب تونس من أجل الفوز في مباراته الثانية بالمجموعة الخامسة (E) أمام منتخب مالي يوم السبت المقبل الموافق 20 يناير، من أجل استعادة آماله في المنافسة على ورقة العبور إلى دور الـ 16.

وأضاف المدرب الوطني التونسي "قبل كل شيء نتأسف لجمهورنا، نعرف ان دخول مسابقة بهذه القيمة يكون صعباً، كنا نعرف نقاط قوة المنتخب الناميبي خاصة في الكرات الطويلة، لكننا لم نعرف كيف نتعامل مع الكرات الثانية".

اعترف "إصابة طه ياسين الخنيسي ونزول هيثم الجويني بدلاً منه في الدقائق الأولى من المباراة أجبرنا على تغيير النهج، وكنا سيئين جداً في الشوط الأول، وحاول التحسن بتغيير النهج في الشوط الثاني ما ساعدنا على صناعة بعض الفرص، لكننا لم نحسن استثمارها، ولم ننجح في القيام بردة فعل بعد الهدف الذي تلقيناه في توقيت صعب".

لماذا لا تفعل تونس مثل الأرجنتين؟

أكد جلال القادري أن المنتخب التونسي وضع نفسه في وضعية صعبة، مُحملاً نفسه مسؤولية التعثر الأول في تاريخ مواجهات "نسور قرطاج" للمنتخب الناميبي على كافة الأصعدة.

مدرب المنتخب التونسي جلال القادري خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة ناميبيا في كأس أمم إفريقيا 2023 - 15 يناير 2024
مدرب المنتخب التونسي جلال القادري خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة ناميبيا في كأس أمم إفريقيا 2023 - 15 يناير 2024 - AWP

وشَجع القادري لاعبي المنتخب التونسي على ضرورة التعافي السريع لأنهم ليسوا أول فريق يفشل في المباراة الافتتاحية، وهناك العديد من التجارب النجاحة لمنتخبات خسرت مبارياتها الأولى في البطولات مثل المنتخب الأرجنتيني في مونديال 2022.

وأوضح حديثه "صحيح وضعنا أنفسنا في وضعية صعبة ونتحمل المسؤولية، لكن لا تزال أمامنا 6 نقاط يلزمنا المنافسة عليها، صرحت أن هناك صعوبات في بداية التحضيرات نظرا لتوقف عدة دوريات، وعادي ألا نجد النسق في أول مباراة، لديّ ثقة كبيرة في المجموعة وسنعود".

أكمل بقوله "نتمنى أن نعود. نملك لاعبين تنافسيين على أعلى مستوى، والمنتخب الأرجنتيني خسر أول مباراة وتوج بالمونديال يمكننا أن نفعل ذلك، لهذا نعد بردة فعل في القادم".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات