ناميبيا تصعق تونس بهدف قاتل في بداية مشوار كأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع منتخب ناميبيا ريان نيامبي يسبق مهاجم تونس هيثم الجويني - Reuters
مدافع منتخب ناميبيا ريان نيامبي يسبق مهاجم تونس هيثم الجويني - Reuters
دبي-محمود ماهر

خسر منتخب تونس مباراته الأولى في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023 أمام منتخب ناميبيا بنتيجة 1-0 ليدخل في حسبة مُعقدة من أجل التأهل إلى الدور التالي بمنافسات المجموعة الخامسة التي تضم كذلك جنوب إفريقيا ومالي.

ولم يسبق لمنتخب ناميبيا تحقيق أي انتصار في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس أمم إفريقيا، بعد 3 مشاركات سابقة، أو تحقيق أي فوز على منتخب تونس في تاريخ مواجهات الفريقين.

ولعبت تونس ضد ناميبيا 3 مرات انتهت جميعها بفوز نسور قرطاج، بنتائج 2-1 و4-0 بتصفيات كأس العالم 1998، و2-0 في لقاء ودي عام 2007.

وسيطرت ناميبيا على معظم فترات مباراة اليوم أمام تونس، وكانت الطرف الأخطر خلال الشوط الأول بثلاث فرص حقيقية للتسجيل، إلا أن تألق الحارس بشير بن سعيد نجح في إبقاء التعادل السلبي حتى الشوط الثاني.

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، كادت عرضية مُتقنة أرسلها الظهير الأيسر علي معلول أن تسفر عن هدف لتونس عكس مجريات الأمور، لكن حارس مرمى ناميبيا أنقذ رأسية يوسف المساكني بأعجوبة ليٌبقي على ثقة زملائه.

وشهدت الدقيقة 50 إزاحة قلب الدفاع منتصر الطالبي لتسديدة ذكية من على خط المرمى، كانت قد مرت من الحارس بشير بن سعيد بعد إنفراد صريح لمهاجم ناميبيا.

واستمر تألق حارس مرمى تونس بشير بن سعيد في إبعاد الكرات الصعبة التي سُددت عليه وتشتيت الكرات العرضية المتتالية، وسط أداء مخيب للغاية من جانب الظهيرين علي معلول ووجدي كشريدة في تأدية الأدوار الدفاعية.

لكن صمود بشير بن سعيد انتهى في الدقيقة 88 باستقبال هدف قاتل من رأسية للاعب المتألق "ديون هوتو" بعد كرة عرضية نموذجية من اللاعب البديل بيثويل موزيو الذي غَير تماماً من وجهة المباراة لصالح ناميبيا في النواحي الهجومية منذ أخذه لمكان برينس تغيويزا في الدقيقة 73.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

مباراة تونس وناميبيا في كأس أمم إفريقيا 2023
مباراة تونس وناميبيا في كأس أمم إفريقيا 2023 - Reuters
تصنيفات